اعلان

الإمارات تدين الهجوم على كمين الإسماعيلية

الامارات.jpg
الامارات.jpg
كتب : وكالات

أكدت دولة الإمارات انها تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين الإسماعيلية، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن دعم وتأييد دولة الإمارات الكاملين لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لحماية سيادتها وأمنها، ولمواجهة الإرهاب.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية. كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الهجوم على كمين الإسماعيلية

وفي مشهد جنائزي مهيب، شيع المئات من أهالي قرية أنشاص البصل التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية جثمان أحد أبنائها المجند محمود سامي السيد شهيد الواجب الوطني الذي الذي راح ضحية حادث كمين الإسماعيلية، في الساعات الأخيرة من مساء أمس بـكمين الإسماعيلية بمحيط مسجد الصالحين، إلى مثواه الأخير ودفنه بمقابر الأسرة بمسقط رأسه. واتشحت قرية أنشاص البصل التابعة لـ مركز الزقازيق بـ محافظة الشرقية بالحزن عقب نبأ استشهاد أحد أبنائها في الهجوم الإرهابي الذي استهدف القوة الأمنية علي كمين مسجد الصالحين في الساعات الأخيرة من مساء أمس الجمعة في مدينة الإسماعيلية.

وأسفرعن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين أثناء تصديهم للهجوم، من بينهم استشهاد المجند 'محمود سامي السيد' 23 عامًا قرية انشاص البصل التابعة لمركز الزقازيق، فور وصوله استقبال المجمع الطبي 30 يونيو بالإسماعيلية. وتحولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي إلى دفاتر عزاء عقب نبأ استشهاد أحد أبناء محافظة الشرقية في الهجوم الإرهابي على كمين مسجد الصالحين بالإسماعيلية، لما كان يتمتع به الشهيد من دماثة الخلق والسيرة الطيبة، مرددين الدعاء له بالرحمة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

الامارات.jpg

مصابو كمين الإسماعيلية

وأما المصابين بهجوم كمين الإسماعيلية هم: أمين شرطة كريم عبد الرازق، والمجند محمد علي عبد المجيد، والمجند مصطفى عبد الهادي سعيد، والمجند إبراهيم سيد عزت، والمجند سيد محمد عواض، والمجند إبراهيم حسني محمود، والمجند أحمد سعيد الهادي، والمجند ضياء إبراهيم سليم، والمجند محمد أحمد أحمد، وأمين شرطة أحمد سيف الدين بيومي، ومجند أحمد كمال، والحسن محمد جمعة، وتم نقل جميع المصابين إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، جميعهم مصابين بطلق ناري بالصدر والفخذ الأيمن والأيسر والكتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)