اعلان

زيلينسكي يجمد جنسية 13 رجل دين من الكنيسة الأرثوذكسية

زيلينسكي.jpeg
زيلينسكي.jpeg
كتب : وكالات

جمد ئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي جنسية 13 كاهنا من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة للبطريركية الأرثوذكسية الروسية.

ووفقا للموقع، وقع زيلينسكي على المرسوم رقم 898/2022 الخاص بذلك في يوم 28 ديسمبر. وقال الموقع: 'كما يحدث غالبا في مثل هذه الحالات، لا يُنشر المرسوم رسميا على الملأ لأنه يحتوي على معلومات شخصية. لكن، وفقا للمصادر يجري الحديث عن تعليق جنسية 13 رجل دين من ممثلي الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية'.

زيلينسكي.jpeg

وأشار الموقع إلى أن القائمة تتضمن يوناثان مطران تولشينسكي وبراتسلاف، الذي تتهمه المخابرات الأوكرانية بالخيانة العظمى. ويزعم الموقع بأن هذا المطران يملك جواز سفر روسيا كذلك. وفي القائمة يوجد كذلك، الأسقف سيرغي نائب أبرشية تولشينسك، المقرب جدا من يوناثان. من جانبها علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على قرار زيلينسكي بالقول: 'هذه هي الشيطانية بالذات'.

على صعيد آخر قال سفير أوكرانيا في لندن فاديم بريستايكو، في حديث لمجلة 'نيوزويك'، إن أوكرانيا تتحمل خسائر بشرية فادحة جدا، و'تفقد الناس ذات اليمين وذات اليسار'. وأضاف السفير: 'نحن نفقد الناس بكثرة على اليمين وعلى اليسار. نحن لا نعلن كم عدد القتلى ومن منهم عسكري أو مدني، لكن يمكنك أن تتخيل أن هذه الأعداد ضخمة ومن الصعب فعلا استيعابها '. وأكد السفير أنه ظهرت لدى الغرب ' فرصة فريدة' في ظروف النزاع في أوكرانيا. وقال: 'في العالم لا توجد دول كثيرة تسمح لنفسها بالتضحية بالعديد من الأرواح والأراضي وعقود من التنمية من أجل هزيمة عدو لدود مشترك'.

من ناحيتها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، بأن الاقتصاد الأوكراني مدمر تماما، والقوات العسكرية تعتمد بشكل كامل على الإمدادات والمساعدات التي يقدمها الغرب. وقالت رايس ووزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت جيتس، في مقال لصحيفة 'واشنطن بوست': 'اقتصاد البلاد في حالة خراب، وفر الملايين من سكانها، والبنية التحتية منهارة، ومعظم ثروتها المعدنية وإمكاناتها الصناعية وأراضيها الزراعية الكبيرة تحت السيطرة الروسية'.

ووفقا لهما، تعتمد القدرات العسكرية لأوكرانيا واقتصادها بالكامل تقريبا على الإمدادات من الغرب، مما قد يجبر الولايات المتحدة وأوروبا على البدء في دفع كييف نحو الحوار. وفي وقت سابق، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن روسيا لم ترفض أبدا التفاوض مع أوكرانيا، وأن سلطات كييف نفسها حظرت ذلك 'الأمر الذي يبدو غريبا إلى حد ما'.

وشدد الرئيس الروسي، على أن موسكو لا تسعى إلى استمرار دوران عجلة الأزمة الأوكرانية، بل إنها تسعى إلى إنهائها، ووفقا له، فإن روسيا كانت دائما منفتحة على الحوار، إذا عادت كييف قبل ذلك إلى رشدها. وتتحدث الدول الغربية بشكل متزايد عن حاجة أوكرانيا لمواصلة الأعمال العدائية، فضلا عن تزويدها بالأسلحة وتدريب القوات الأوكرانية على أراضيها.

سيناتور روسي يعلق على تصريح كوندوليزا رايس

وسخر السيناتور الروسي، ألكسي بوشكوف، من تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، كوندوليزا رايس، مفاده أن أوكرانيا تعتمد على الأسلحة والمعدات والقروض الغربية. وكتب بوشكوف في صفحته على 'تلغرام'، اليوم الأحد: 'أعلنت رئيسة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس أن القدرة العسكرية والاقتصادية الأوكرانية تعتمد على الولايات المتحدة بشكل كامل تقريبا. هذا ما كتبته في صحيفة 'واشنطن بوست'.

هل يعد ذلك سرا بالنسبة لأحد؟ إنها اكتشفت أمريكا بالفعل!. إنه أمر واضح للعالم كله. أوكرانيا ليست دولة تابعة للولايات المتحدة، ومكانتها أقل بكثير، واعتمادها (على الولايات المتحدة) مطلق. نعم، رايس ليست هنري كيسنجر أو باتريك بوكانان فهي لا تولد أفكارا جديدة، بل أفكارا عادية معروفة للجميع'.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram