اعلان

إنقاذ طفل رضيع بتركيا بعد قضاء إسبوع تحت الانقاض

فرق انقاذ تركية
فرق انقاذ تركية
كتب : ندى صدقي

تمكنت فرق الإنقاذ التركية من إنتشال طفل رضيع وفتاة كانوا تحت أنقاض الزلزال المدمر الذي لحق بالبلاد يوم الاثنين الماضي ، حيث عثر على الرضيع حمزة البالغ من العمر سبعة أشهر وظل على قيد الحياة قرابة الـ 140 ساعة حسبما ذكرت وكالة إخلاص للأنباء ، وذلك في محافظة هطاي التي تقع جنوبي تركيا ، فيما توقعت تقديرات للأمم المتحدة أن يتضاعف عدد قتلى الزلزال في تركيا وسوريا ليصل إلى خمسين ألفا.

فرق انقاذ تركية

فرق الانقاذ

زلزال تركيا

حيث تمكنت فرق الإنقاذ أيضا من إنتشال فتاة على قيد الحياة من تحت الأنقاض وذلك قبل فجر اليوم الأحد 12 فبراير ، بعد إسبوع من الزلزال الهائل الذي أسفر عن مقتل 28 ألف شخص في تركيا وسوريا حتى الأن ، وهذه الحصيلة قد تتضاعف وفقا لتقديرات الأمم المتحدة ، جاء ذلك وفقا لمقطع فيديو نشرته وكالة الأناضول التركية للأنباء على تويتر ، عن إنتشال فتاة تبلغ من العمر 13 عاما من تحت الأنقاض في غازي عنتاب بتركيا ، بعد إنقضاء 72 ساعة تحت الأنقاض .

وكذلك تمكنت فرق الانقاذ من انتشال إمرأة تبلغ من العمر 70 عام من تحت الأنقاض في محافظة كهرمان مرعش وسط صيحات ' الله أكبر' ، حيث قالت المرأة عندما خرجت الي النور ' هل العالم هنا ؟ ' .

وأكدت وكالة أنباء الأناضول أن فرق الإنقاذ انتشلت سيدة تبلغ من العمر 35 عاما، وابنتها خديجة 6 أعوام على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى بعد 117 ساعة على الزلزال في محافظة أدي يامان جنوب شرق البلاد ، وبحسب آخر التقارير الرسمية، أدى الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجات إلى مقتل 28.191 شخصا على الأقل، 24.617 في تركيا و3.574 في سوريا.

WhatsApp
Telegram