اعلان

كييف تستعد لهجوم الربيع ومخاوف من معارك لم يسبق لها مثيل في القرم

اوكرانيا حرب دبابات.jpg
اوكرانيا حرب دبابات.jpg
كتب : وكالات

قال الصحفي ستيفن برين، في مقال لصحيفة 'آسيا تايمز' أن كييف قد تحاول شن هجوم على شبه جزيرة القرم الروسية بدعم من الولايات المتحدة، مما قد يتسبب بكارثة لأوروبا. وقال برين: 'هجوم الربيع، الذي تستعد له أوكرانيا بجدية، ربما تم التخطيط له في البنتاجون، وليس في كييف'. ولفت الانتباه إلى تهديدات كييف المتكررة بـ'الاستيلاء على شبه الجزيرة'. مؤكدا أن واشنطن تزود كييف بكمية هائلة من المعدات العسكرية لهذا الغرض.

اوكرانيا حرب دبابات.jpg الحرب في اوكرانيا

زيادة في عدد السفن الامريكية في المحيط

وتابع: 'لا يزال عدد السفن الأمريكية الموجودة حاليا في المحيط أو التي تصل إلى موانئ أخرى غير معروف. ولكن من المعروف أن 'الناتو' يستعد لإعادة نشرها بمجرد بدء الهجوم الأوكراني'. ولم يستبعد الصحفي أن يقوم البيت الأبيض بتزويد نظام كييف بالطائرات للقيام بعمليات في شبه جزيرة القرم. وأكد أنه من المتوقع أن تحمل الطائرات الأمريكية شارات أوكرانية وأن يقودها طيارون أمريكيون أو تابعين لحلف 'الناتو'. وشدد على أنه إذا صحت هذه التوقعات بشأن العملية المشتركة للولايات المتحدة وأوكرانيا، فإن أوروبا على وشك الوقوع في كارثة كبيرة.

بوتين يؤكد سيادة روسيا على القرم

من ناحيته قال ميخائيل بودولاك، مستشار الرئيس الأوكراني إن الموسم المقبل في القرم سيكون ساخنا، وذلك استمرارا لتهديد نظام كييف روسيا التي تحذّر من أن أي اعتداء على القرم، سيعني انتحار المعتدي. وأضاف أن أوكرانيا ستوضح أنها 'تحتاج إلى التعامل معها باحترام وخوف شديدين'. وفي وقت سابق، شدد الكرملين على أن شبه جزيرة القرم جزء لا يتجزأ من روسيا وأن المطالبات بالأراضي الروسية ستتلقى ردا مناسبا. وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرارا وتكرارا على أن قضية شبه جزيرة القرم محسومة بالنسبة لروسيا، وأن استفتاء انضمام القرم لروسيا أُجري وفقا للقانون الدولي. وأصبحت القرم منطقة روسية بعد استفتاء أجري هناك في مارس 2014، حيث صوت غالبية السكان لصالح الانضمام لروسيا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)