اعلان

أصحاب البشرة السوداء يتظاهرون ضد زاهي حواس في أمريكيا

زاهي حواس
زاهي حواس
كتب : وكالات

نظمت مجموعات من أصحاب البشرة السوداء مظاهرة تحت عنوان «مصر حضارة سوداء»، وذلك ردًا على عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس، الذي ألقى محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بمركز المؤمرات في نيونيورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تظاهر أفراد من ذوات البشرة السمراء قبل انطلاق المحاضرة.

وقال علي أبو دشيش المستشار الأعلامي للدكتور زاهي حواس في بيان لهم اليوم، إن أصحاب البشرة السوداء طالبوا بسحب الدكتوراة من عالم الآثار المصرية الدكتور زاهي حواس الذي حصل عليها من جامعة بنسلڤانيا بحجة أنه يخطئ في التاريخ.

زاهى حواس يستعرض إنجازات الرئيس من أجل الحفاظ على آثار مصر فى محاضرة بموسكو  - اليوم السابع

الدكتور زاهي حواس: يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة بمركز المؤمرات في نيونيورك بالولايات المتحدة الأمريكية

وقال الدكتور 'زاهي حواس' إن هناك تفكيرًا خاطئا لدى العديد من الأمريكتين بخصوص الحضارة المصرية القديمة، إذ إن مملكة كوش حكمت مصر القديمة لسنوات بسيطة في نهاية العصر الفرعوني، فتم الاعتقاد بأن هذه الفترة صنعت الحضارة المصرية، رغم أنها كانت في نهاية العصر المتأخر.

وأشار 'حواس' إن مملكة كوش بنت أهرامات عبارة عن تلال ليست لها صلة بالأهرامات المصرية، وإذا نظرنا على كل المناظر الموجودة على المعابد، فإننا سنرى الملك وهو يضرب الأعداء الآسيويين والليبيين والأفارقة، وبالتالي كوش لا صلة لها بالحضارة، وفيلم كليوباترا الخاص بإحدى المنصات عبارة عن تزييف للتاريخ، وتحدث حواس خلال المحاضرة عن الإكتشافات الأثرية الأخيرة بمصر في سقارة والأقصر وهرم خوفو.

WhatsApp
Telegram