اعلان

صحيفة هآرتس: 3 سيناريوهات لخطاب حسن نصر الله.. أحدها يرتبط بـ«هرماجدون»

حسن نصر الله
حسن نصر الله
كتب : وكالات

رجحت صحيفة 'هآرتس'، في تقرير لها، أن يتجاوز عدد المشاهدين لخطاب أمين عام حزب الله، المرتقب غدا الجمعة، عدد مشاهدي الكلاسيكو الإسباني، والإنجليزي في كرة القدم مجتمعين.

وعرضت الصحيفة ثلاثة سيناريوهات لخطاب نصر الله، الأول: أن 'يكون خطابه موجها بالعموميات، بوصف مجريات الميدان السياسية والعسكرية، على الجبهة الجنوبية والشمالية، والتأكيد على أن النصر سيكون لـ أهل غزة'، وهذا السيناريو مستبعد جدا، لحجم الدمار والقتلى في القطاع، مما سيؤدي إن حدث لفقدان حزب الله لمصداقيته، بحسب الصحيفة.

نصر الله يضع خطوطا حمراء إن تجاوزتها إسرائيل سيدخل الحرب

السيناريو الثاني أن 'يكون الخطاب ذا سقف عال، يضع فيه نصر الله خطوطا حمراء، إن تجاوزتها إسرائيل فسيدخل الحرب، بالاشتراك أو بتوسيع المواجهة في الشمال بشكل كبير، هذا ما أوضحته الصحيفة مشيرة إلى أن هذا التهديد سيكون موجها ليس فقط لإسرائيل، ولكن لأمريكا أيضا، وبشكل واضح، معتبرة أن هذا هو السيناريو 'هو الأقرب للحدوث'.

أما السيناريو الثالث، فوصفته الصحيفة بـ'سيناريو هرماجدون'، وهو أن يعلن نصر الله، في الدقائق الأولى من خطابه، أن الصواريخ الآن في طريقها إلى تل أبيب، وأن قوات الرضوان التابعة له، قد أصبحت في الجليل'.

ومع أن هذا السيناريو غير مرجح، فإنه بحسب هآرتس، تتحسب المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية لهذا السيناريو بشدة، منذ إعلان توقيت الخطاب.

WhatsApp
Telegram