اعلان

سماع دوي انفجار قوي بالقرب من القدس.. ما القصة؟

قصف غزة
قصف غزة

أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية، اليوم الأثنين، بسماع دوي انفجار قوي بالقرب من القدس، وذلك بعد دوي صافرات الإنذار في تل أبيب.

وكانت الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، كتائب القسام، أعلنت في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، إنها قامت بقصف حشودًا للاحتلال شرق مستوطنة ماجين برشقة صاروخية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان له إن ثلاثة من جنوده قد أصيبوا بقصف بقذائف الهاون من الأراضي اللبنانية استهدف موقعًا عسكريًا في منطقة شتول.

وأفادت فضائية "الجزيرة "، في وقت سابق من اليوم، نقلا عن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن 3 جنود قتلوا وأصيب رابع في معارك شمال قطاع غزة.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي في بعض مناطق شمال وشرق القطاع، وهو الأمر الذي تسبب في مقتل 3 جنود وإصابة آخر وفق ما أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين.

وأكدت أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنها استهدفت ميدان فلسطين ومحيط المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شباب المقاومة وقوات الاحتلال في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

قوات الاحتلال توسع قصفها لمناطق غزة

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد وسعت من عملياتها العسكرية في جنوب قطاع غزة، وشنت غارات مكثفة فجر اليوم الإثنين، والتي استهدفت عدة مواقع في دير البلح وخان يونس، فيما شنت اقتحامات في جنين و طولكرم بالضفة الغربية.

وقالت إذاعة "صوت فلسطين" اليوم الإثنين، إن صفارات الإنذار دوت في مدينة جنين بالضفة الغربية، بينما لم تذكر الإذاعة أي تفاصيل إضافية، لكن وكالة الأنباء الفلسطينية قالت إن القوات الإسرائيلية اقتحمت الحي الشرقي من المدينة.

في الأثناء أفادت الوكالة بأن قوة إسرائيلية اقتحمت بلدة قفين شمال طولكرم في الضفة الغربية في الساعات الأولى اليوم، وسط إطلاق كثيف للنيران.

وقالت الوكالة إن القوة الإسرائيلية اقتحمت قفين بدوريات راجلة ومحمولة من الجهة الغربية، حيث تمركزت في المنطقة الجنوبية منها.

وفي جنوب قطاع غزة، استشهد تسعة أشخاص وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف

WhatsApp
Telegram