اعلان

رئيس الوزراء البريطاني: ضرباتنا لليمن ستضعف قدرة الحوثيين في البحر الأحمر

ريشي سوناك
ريشي سوناك
كتب : أهل مصر

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إن الضربات التي وجهتها بلاده مع الولايات المتحدة في اليمن، ستؤدي إلى إضعاف قدرة الحوثيين، في البحر الأحمر.

وأضاف: 'سنواصل دورياتنا في البحر الأحمر لردع هجمات الحوثيين'، مشيرا إلى أن بريطانيا استخدمت 4 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي وقنابل موجهة لتنفيذ ضربات دقيقة على منشآت حوثية.

القصف البريطاني للحوثيين في اليمن

وتابع بأن بريطانيا تقوم بتقييم نتائج الضربات في اليمن، والمؤشرات الأولية تقول إن قدرة الحوثيين على تهديد الشحن التجاري قد تلقت ضربة قوية.

القصف الأمريكي البريطاني.. الحوثيون: مخطئون إن فكروا أنهم سيردعون اليمن عن  مساندة فلسطين - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

القصف البريطاني لليمن

وشنت طائرات وبوارج وغواصات أمريكية وبريطانيا، غارات على اليمن شملت عدة محافظات فجر اليوم الجمعة، وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، أن واشنطن بالتنسيق مع حلفائها وبمشاركة القوات البريطانية استهدفت الحوثيين بعدة ضربات.

تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر

من جانبه، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الضربات التي استهدفت أهدافا حوثية في اليمن جاءت ردا على تهديد أمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر وتمثل رسالة واضحة أننا لن نتسامح مع تهديد جنودنا أو الملاحة البحرية.

وأضاف الرئيس الأمريكي، في تصريحات صحفية أوردتها قناة 'الحرة الأمريكية' اليوم الجمعة، أن واشنطن لن تتردد في اتخاذ أي إجراءات إضافية لحماية شعبها وحماية التجارة العالمية إذا دعت الضرورة,

وأوضح أن أكثر من 50 دولة مختلفة تضررت جراء 27 هجوما نفذه الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر وأكثر من 2000 سفينة اضطرت لتحويل اتجاهها بسبب الهجمات.

وقال إن الضربات الأخيرة على الحوثيين جاءت بعد تحركات دبلوماسية دولية لإدانة تهديد الملاحة في البحر الأحمر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح