اعلان

إضراب جديد لعمال السكك الحديد في بريطانيا يثير فوضى في لندن

لندن شرطة.jpg
لندن شرطة.jpg
كتب : وكالات

قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن الإضراب الصناعي المقرر بدايته نهاية الأسبوع سوف يتسبب في تعطل السفر بالسكك الحديد البريطانية، حيث سيستمر 24 ساعة بالإضافة لحظر العمل الإضافي من قبل سائقي القطارات ما يؤثر على جميع طرق المسافات الطويلة في بريطانيا خلال الأيام الأربعة المقبلة.

عمال السكك الحديد في بريطانيا

وستؤدي إضرابات السائقين لإيقاف معظم قطارات لندن -ادنبرة وجميع القطارات على الخط الرئيسي للساحل الغربي من العاصمة إلى جلاسكو يوم السبت.

وستبدأ الإضرابات الأخيرة في بريطانيا خلال أسبوع من العمل بعد منتصف ليل الجمعة ولن تعمل أي قطارات على الإطلاق عبر سكة حديد أفانتي ويست كوست أو إيست ميدلاندز خلال إضرابات السائقين يوم السبت، و لن تعمل سكة حديد ويست ميدلاندز والخدمة الشقيقة لها لندن نورث وسترن يومي السبت أو الأحد، حيث سيؤدي الإضراب وحظر العمل الإضافي إلى إلغاء جميع الخدمات.

يأتي الاضراب الصناعي من قبل السائقين كجزء من نزاع الأجور طويل الأمد بين جميع مشغلي السكك الحديدية البريطانية المتعاقدين مع وزارة النقل البريطانية، وفي حين أن الشركات التي يوجد مقرها في إنجلترا فقط هي التي تتأثر بشكل مباشر بالإضرابات، فإن خدمات السكك الحديدية عبر الحدود إلى اسكتلندا وويلز ستتعطل أيضًا.

ونصح مشغلو القطارات الركاب في جميع أنحاء البلاد بالتحقق قبل السفر طوال الأسبوع، ومن المحتمل أن يؤدي حظر العمل الإضافي والذي لا ينتهي حتى مساء الثلاثاء، إلى زيادة احتمالية الإلغاءات قصيرة المدى عبر الشبكة.

قال قطاع الضيافة في المملكة المتحدة إنه يعتقد أن الأسبوع الأخير من العمل سيكلفه 350 مليون جنيه إسترليني أخرى، مع إحجام العملاء عن السفر أو الخروج ليلاً.

أشارت الجارديان إلى أن القوانين التي وضعتها الحكومة البريطانية وتهدف لتشغيل القطارات اثناء الإضرابات ، فشلت، مع عدم قيام أي مشغلين بمحاولات فرض الحد لادنى الجديد من صلاحيات مستوى الخدمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء