اعلان

بيان مشترك من الفصائل الفلسطينية بعد أكثر من 4 شهور على العدوان الإسرائيلي

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

دعت الفصائل الفلسطينية في بيان مشترك، اليوم الخميس، لتلاحم الفلسطينيين ضد مشاريع التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، وقالت: 'نشيد بصبر وثبات شعبنا الأسطوري ودعمه واحتضانه للمقاومة وأدائها البطولي'.

بيان مشترك من الفصائل الفلسطينية

كما دعا البيان إلى أن يكون السبت والأحد المقبلين يومين عالميين لمساندة الشعب الفلسطيني في أوروبا وأمريكا وآسيا.

وناشدت الفصائل الفلسطينية، الحكومات العربية والإسلامية، للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي لوقف العدوان المستمر منذ أكثر من أربعة أشهر على قطاع غزة.

وطالبت الفصائل الفلسطينية بالنفير العام والاشتباك والمواجهة مع الاحتلال في الضفة والقدس وأراضي الداخل الفلسطيني المحتل والساحات كافة.

قصف مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، مما تسبب بخسائر بشرية ومادية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تعرض محيط مستشفى الأمل لقصف إسرائيلي 'عنيف'، أسفر عن أضرار مادية في المبنى، كما تم نسف مباني سكنية في محيط المستشفى.

واستشهد شخص وأصيب آخرون جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لقسم العظام في مجمع ناصر الطبي، أعقبه اقتحام ساحة المجمع وإطلاق النار على أقسامه.

وناشد المحاصرين داخل مجمع ناصر الطبي بالتحرك العاجل لإنقاذهم، بعد إمهال الجيش الإسرائيلي لهم حتى الساعة السابعة من صباح اليوم لإخلاء المستشفى.

وقالوا إنه خلال خروجهم هاجمتهم جرافة عسكرية واضطروا إلى العودة إلى المشفى والاحتماء به، مطالبين الصليب الأحمر بإنقاذهم والتنسيق لضمان سلامة الطاقم الطبي وعشرات الجرحى ذات الأوضاع الحرجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة