اعلان

بعد 9 سنوات.. فوج إيراني يتوجه إلى السعودية لأداء مناسك العمرة

إيرانيون يؤدون العمرة في السعوديه
إيرانيون يؤدون العمرة في السعوديه
كتب : وكالات

توجه المعتمرون الإيرانيون لأول مرة إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، لأول مرة منذ نحو عشر سنوات.

إيرانيون يؤدون العمرة

وشارك السفير السعودي لدى إيران عبد الله بن سعود العنزي، في مراسم توديع 85 معتمرا في مطار طهران الرئيسي، حيث استقلت المجموعة الأولى من المعتمرين الإيرانيين طائرة مباشرة إلى المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ 9 سنوات، على خلفية تحسن العلاقات بين طهران والرياض، حسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا.

وجاءت تلك الخطوة بعدما رفعت المملكة العربية السعودية، القيود التي كانت مفروضة على المواطنين الإيرانيين لأداء العمرة في ديسمبر الماضي، إلا أن الرحلات تأخرت لأسباب فنية حسب طهران.

وفي مارس من العام الماضي، استأنفت المملكة العربية السعودية، العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإيرانية، بوساطة صينية، حيث أعلن وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، أن ترحيب قيادة المملكة بمبادرة الرئيس الصيني شي جين بينج انطلاقًا من نهج المملكة الثابت والمستمر منذ تأسيسها في التمسك بمبادئ حسن الجوار والأخذ بكل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وانتهاج مبدأ الحوار والدبلوماسية لحل الخلافات

WhatsApp
Telegram