اعلان

مفاجآت جديدة في قضية الأوغندي المتزوج رجلًا.. المحكمة تتهمه بالشذوذ والتحقيقات تكشف عن ضحايا آخرين لـ "عروسه المزيفة"

الشيخ محمد موتومبا وزوجته المزيفة
الشيخ محمد موتومبا وزوجته المزيفة

اتهمت محكمة محلية بمدينة كايونجا بدولة أوغندا، الشيخ محمد موتومبا، إمام مسجد 'النور' بالمدينة، والذي أفادت تقارير في وقت سابق هذا الأسبوع أنه تزوج بطريق الخطأ من رجل، بالمثلية، كما وجهت نفس الاتهام إلى عروسه المزيفة 'شواب الله نابوكيرا'، لتثار الكثير من التساؤلات حول سبب إدانة 'موتومبا' رغم كونه هو الضحية، وأن عروسه المزيفة هي فقط المتورطة في عملية النصب تلك، ولكن الإجابة على تلك التساؤلات كانت لدى التحقيقات الشرطية اللاحقة.

وذكرت وسائل إعلام محلية في أوغندا، اليوم الجمعة، أن الإمام تم تعليق وظيفته كإمام مسجد، لكن رواد وسائل التواصل الاجتماعي ركزوا على اتهامه بهذه التهمة التي تحرمها الشريعة الإسلامية والدستور الأوغندي.

- ماذا حدث؟

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تزوج ذلك الإمام بعروسه المزيفة بعد أسبوعين من لقائهما في نفس المسجد الذي يعمل به. كما قضى الزوجان أسبوعين من زواجهما، دون التمتع بحقوق الزوجية؛ حيث ادعت 'العروس' أنها كانت في فترات الحيض.

وقال 'موتومبا' إنه تحلى بالصبر بعد أن ادعت زوجته أنها كانت في فترة الحيض، وانتظرها حتى تنقضي فترتها. ومع ذلك، اكتُشفت حيلة 'نابوكيرا' (العروس المزيفة) بعد أن ادعى جار 'موتومبا' أنه شاهد زوجته حديثة العهد بالزواج تقفز من فوق سور المنزل بعد سرقتها التلفاز والملابس.

وسرعان ما أبلغ الجار مركز شرطة كيونجا الذي أرسل محققين لاعتقال 'نابوكيرا'، وعندما تم تفتيشه من قبل ضابطة شرطية، كان المشتبه به يحشو حمالة الصدر بقطع قماش صغيرة ليبدو وكأنه سيدة. وبإجراء الشرطة مزيدا من البحث، اكتشفت أن المشتبه فيه كان له أعضاء تناسلية ذكورية.

وأفادت صحيفة 'ديلي مونيتور'، أن ضابطة شرطية أفادت بأن المشتبه فيه ذكر بعد إجراء عملية تفتيش جسدية.

وتضمن تقرير الصحيفة رواية رجل دين يعمل بذات المسجد الذي يعمل به الضحية، والذي قال إن الإمام جاءه طالبا المشورة بعد أن رفضت عروسه خلع ملابسها أثناء النوم.

وعند الاستجواب، تم التأكد من كون العروس شابا يبلغ من العمر 27 عامًا واسمه الحقيقي هو 'ريتشارد توموشابي' وليس 'شواب الله نابوكيرا'.

وتم تعليق عمل الإمام الضحية بالمسجد، فيما مثلت 'الزوجة' المزيفة أمام المحكمة ووجهت إليها اتهامات.

ريتشارد توموشابي 'العروس المزيفة' (ديلي مونيتور)

- لماذا اتهام الضحية؟

تم توجيه الاتهام للإمام بدعوى معرفته مسبقا حقيقة ذكورية عروسه ولكنه لم يكشف ذلك وربما مارس الشذوذ معه، بما يخالف الشريعة الإسلامية، ولذلك اقتيد إلى سجن نتينجيرو.

وأضافت الصحيفة أنه لم يُسمح للشيخ موتومبا، البالغ من العمر 27 عامًا، بالمثول أمام المحكمة أمس الخميس، لأنه لا يمكن النظر في تلك القضية إلا بواسطة محكمة أعلى.

كما أكد قائد شرطة منطقة كايونجا، جون لوكوتو، أن 'العروس المزيفة' 'توموشابي' قد خدعت عددًا من الرجال الذين وقعوا في حبها بسرقة أموالهم فيما بعد.

-تجريم الشذوذ الجنسي في أوغندا

ويجرم دستور أوغندا الشذوذ الجنسي، وكانت هناك جهود لسن عقوبات أشد بما في ذلك الإعدام شنقا، حيث يعتقد المواطنون هناك أن هذا الفعل (المثلية) تم استيراده من الغرب ويجب عدم السماح به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا