اعلان

ترامب يعلن عن طرح لقاح لفيروس كورونا الأحد القادم (فيديو)

ترامب
ترامب
كتب : سها صلاح

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال بث مباشر في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض أن شركة روش للصناعات الدوائية السويسرية ستطرح الأحد القادم لقاح لفيروس كورونا حيث أنه جاهز منه ملايين الجرعات.

وكانت الشركة قد طالبت بالحصول على موافقة استثنائية من الحكومة الأميركية لطرح اختبار جديد أسرع عشر مرات من وسائل التشخيص المستخدمة حاليا لاكتشاف الإصابة بالفيروس المستجد، وللعمل على لقاح جديد.

وذكرت روش السويسرية أن الاختبار الجديد متوافر في نسختين، أولهما تحمل رقم 8800 ويمكن استخدامها لتشخيص إصابة 4128 مريضافي اليوم، والثانية تحمل رقم 6800 ويمكن استخدامها لتشخيص إصابة 1440 مريضا يوميا.

وقال توماش شينكر، رئيس وحدة التشخيص بشركة روش: 'لقد رفعنا سرعة التشخيص بالقطع بواقع عشرة أضعاف'.

ويعتبر التشخيص عنصرا رئيسيا في التصدي لفيروس كورونا المستجد، حيث أنه يسمح لمسؤولي الرعاية الصحية بتحديد المصابين وعزلهم صحيا، حتى قبل ظهور الأعراض عليهم، مما يقلل من نطاق الإصابة بالعدوى.

وجهاز الاختبار الجديد يتيح النتيجة في غضون ثلاث ساعات ويمكن أن يحقق 4128 نتيجة في اليوم الواحد. ويمثل ذلك زيادة في عدد الاختبارات عما كانت الشركة تعرضه من قبل.

ويفتح الاعتماد الاستثنائي لهذا الاختبار الباب أمام استخدامه في الولايات المتحدة والأسواق التي تقبل الاعتماد وفقا للمعايير الأوروبية.

وكانت الاختبارات الأميركية الخاصة بالفيروس واجهت عقبات بسبب عيوب في أدوات الاختبار التي وزعتها الحكومة الاتحادية في فبراير/شباط وكانت تسفر عن بعض النتائج الزائفة.

WhatsApp
Telegram