اعلان

بعد التنويه بالاعتزال.. لطفي لبيب بطل "الكتيبة 26" الذي برع في التمثيل

لطفي لبيب
لطفي لبيب

أثيرت خلال الساعات الماضية أنباء عن وعكة صحية كبيرة لحقت بالفنان الكبير لطفي لبيب قد تبعده عن التمثيل، إلا أن لبيب صرح مؤخراً انه لن يعتزل التمثيل كما أشيع.

لطفي لبيبلطفي لبيب

ولد لطفي لبيب ممثل مصري 18 أغسطس 1947، تخرج من كلية الآداب جامعة الإسكندرية، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية، بدأ لطفي لبيب مسيرته الفنية متأخرا 10 سنوات، فالبرغم من تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1970، إلا أنه تم تجنيده لمدة 6 سنوات، بجانب سفره خارج مصر لأربعة سنوات، ونتج عن ذلك تأخر مسيرته الفنية التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية 'المغنية الصلعاء' وبعدها مسرحية 'الرهائن' بالاشتراك مع الفنانة رغدة.

لطفي لبيبلطفي لبيب

منذ بدايته وحتى عام 2000، كانت أدوار لطفي لبيب صغيرة، لكنه منذ بداية الألفية الجديدة صار شريكا وعنصرا أساسيا للأفلام الشبابية ومن عوامل نجاحها، ويرى لطفي لبيب أن فيلم 'السفارة في العمارة' فاتحة خير عليه.

ورفض لطفي لبيب دعوة خاصة بتكريمه من السفارة الإسرائيلية في القاهرة، بعد تقديم دور السفير الإسرائيلي في الفيلم، والسبب في ذلك كما ذكره يرجع إلى إيمانه بالقضية الفلسطينية، وحزنه الشديد 'لما يحدث للفلسطينيين والقدس في ظل الانتهاكات الإسرائيلية، لا سيما مع مشاركته في تحقيق النصر على إسرائيل في حرب عام 1973'.

لطفي لبيبلطفي لبيب

وبجانب التمثيل، ألف 'لطفى لبيب' كتابا باسم 'الكتيبة 26' والذي يتحدث فيه عن تجربته الشخصية خلال حرب أكتوبر من سبتمبر 1973 م وحتى فبراير 1974 م، وكتب هذا الكتاب بعد انتهاء حرب أكتوبر بعامين أي في عام 1975، حيث كان مجنداً في هذه الكتيبة أيام الحرب، وهي أول كتيبة عبرت القناة يوم السادس من أكتوبر واقتحمت حصون العدو.

لطفي لبيبلطفي لبيب

من أبرز أفلام لطفي لبيب، 'اللمبى، يا أنا يا خالتي، في محطة مصر، عسل أسود، 365 يوم سعادة، عنتر ابن ابن ابن شداد'، كدا رضا'، ومن أبرز مسلسلاته، 'حسن أرابيسك، زيزينيا، عبودة ماركة مسجلة، أبو ضحكة جنان، صاحب السعادة '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | إنذار لـ عواد