اعلان

بعد الكشف عن ابنة ماما كريمة.. معلومات عن فيلم "العفاريت"

فيلم العفاريت
فيلم العفاريت

لاقت تصريحات عماد محرم ، التي صرح بها حول ابنة النجمة مديحة كامل 'ماما كريمة' في فيلم 'العفاريت'، انتشارًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي رغم مرور ما يقرب من 30 عام على عرض الفيلم.

لا يعلم الجيل الحالي ما هو فيلم 'العفاريت' ومن هي بلية ولوزة وماما كريمة وصلة عمرو دياب بهم. لذا نعرض لكم بعض المعلومات عن الفيلم.

قصة فيلم العفاريت

يتم اختطاف الابنة الرضيعة لكريمة مذيعة الأطفال الشهيرة من قبل تابع للكتعة التي تدير عصابة إجرامية للأطفال، ويلتقى المطرب عمرو دياب صدفة بالطفلة بعد ان تكبر وبعد أن صارت تُعرف ببلية، فتروي بلية لعمرو أنشطة العصابة، فيتحالف عمرو مع ماما كريمة لإنقاذ الطفلة من العصابة.

فيلم العفاريت

استعراض مديحة كامل

قدمت مديحة كامل من خلال الفيلم استعراضًا اسمه (الاروبك) من تأليف ماجدة خير الله والحان حسن ابو السعود، وتدربت على تصميم الاستعراض مع المصممة إنجي الصلح لمدة يومين علي حركات الاستعراض.

أغاني عمرو دياب

قدم عمرو دياب من خلال الفيلم اغاني من البومه ميال وهي ' شوقنا' و 'ميال' و' عودي يا بلية ' و 'حرام' وكانت الاغنيتين الاخيرتين من تلحين عمرو دياب.

هديل في دور بلية

كان من المفترض أن تؤدي شخصية بلية طفلة عمرها 8 سنوات، لكن هديل خير الله كان عمرها وقتئذ أقل من 6 سنوات. وخلال الاستراحات، كانت هديل خير الله تخصص كرسي بجانبها لوالدتها لكي تقوم باطعامها. وتم تصوير مشهد الخواجة كنتاكي في الثالثة صباحًا، واضطرت هديل خير الله لحفظ حوار شخصية لوزة بسبب نومها خلال تصوير المشهد.

مشهد الشوال في فيلم العفاريت

لم تكن هديل خير الله داخل الشوال خلال تصوير المشهد الذي يحملها فيه سقراط. وكان أول مشهد تصوره هديل خير الله في الفيلم هو المشهد الذي تتلقى فيه صفعة على وجهها من الكتعة.

فيلم العفاريت

الوقت الذي تم تصوير فيلم العفاريت فيه

تم تصوير الفيلم في 6 شهور فيماعدا مشهد واحد تم تصويره بعد توقف دام لمدة 7 أشهر، والمشهد هو الذي يغني فيه عمرو دياب أغنية (ميال).

منزل عمرو دياب

منزل عمرو دياب داخل الفيلم كان عبارة عن جناح فندقي في شيراتون الجزيرة. ومشهد حفل عمرو دياب داخل الفيلم مأخوذ من إحدى حفلاته الحقيقية.

فيلم العفاريت

مشهد التسول في العفاريت

وتم تنفيذ مشهد التسول الصامت داخل الفيلم بشكل فعلي باستخدام كاميرا خفية في إحدى العمارات، وقامت هديل خير الله بممارسة التسول فعليًا في هذا المشهد وليس تمثيلًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي