اعلان

طقوس الفنانين فى عيد الأضحى.. سفر ودبح وأشياء أخرى

السقا وهنيدي
السقا وهنيدي

مع كل مناسبة نرى أن لها طقوس معينة عند أهل الفن، وتحديدا عيد الأضحى الذى يحرص عدد كبير من الفنانين على ممارسة طقوسه الخاصة وعدم تغيرها مع مرور الوقت فمنهم من يتفرغ للأضحة ومنهم يفضلون السفر وقضاء إجازتهم بعيدا عن أجواء المدينة وأخرون يفضلون الإستجمام فى المنزل ونرصد فى هذا التقرير طقوس الفنانين خلال عيد الأضحى.


دينا والأضحية


وتعتبر طقوس الفنانة دينا فى عيد الأضحى ثابت منذ فترة طويلة حيث أنه تقوم كل عام بقضاء إجازة عيد الأضحى مع أسرتها وابنها على فى حالة وجوده داخل مصر وتحرص على الإشراف على عملية ذبح الأضحية بنفسها والتقاط الصور التذكارية أثناء الذبح.

طقوس الفنانينطقوس الفنانين

درة تعود لتونس


ومن طقوس الفنانة درة فى عيد الأضحى عودتها إلى أسرتها بتونس، حيث تحرص كل عام على قضاء إجازة عيد الأضحى معهم ثم تعود للقاهرة مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة لاستئناف نشاطها الفني.


هنيدي يحتفل مع عائلته


ومن الفنانين الذين يفضلون الأحتفال بعيد الأضحى بالمنزل الفنان محمد هندي، حيث أن من طقوسه كل عام قضاء أيام عيد الأضحى وسط أولاده وزيارة وأستقبال أفراد أسرته الذى ينشغل عنهم لفترات طويلة نظرا لإرتباطه بأعمال كثيرة طوال العام.



السقا فى الساحل


اما الفنان أحمد السقا فطقوسه ليست ثابته فى عيد الأضحى حيث أنه يفضل أن يقضى فصل الصيف بالكامل بالساحل الشمالي وقضاء إى مناسبة تتزامن مع فصل الصيف هناك سواء كان عيد الفطر أو الأضحى.


السقاالسقا

ناهد السباعي تقضى العيد مع والدتها


وتقضى الفنانة ناهد السباعي إجازة عيد الأضحى مع والدتها ، حيث أن هذه طقوس كل عام، وتحرص على تنفيذها بالإضافة إلى دعوة أفراد عائلتها إلى منزلها لقضاء معها أيام عيد الأضحى.

طقوس الفنانينطقوس الفنانين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي