اعلان

لحظة صلاة الجنازة على شويكار ودفنها بمقابر العائلة في 6 أكتوبر

صلاة الجنازة على شويكار
صلاة الجنازة على شويكار

أستقر جثمان الفنانة شويكار، به المطاف إلى مدافن الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة على شويكار ودفنها بمقابر العائلة، منذ دقائق قليلة وسط حضور عدد كبير من أصدقائها في الوسط الفني.

وشيع الجثمان من مستشفى الصفا، وحرص على حضور الجنازة صديقتها ميرفت أمين، ودلال عبدالعزيز، ونهال عنبر، ومنير مكرم، وشقيقة شويكار ونجلتها ونجل فؤاد المهندس الذي دخل في نوبة بكاء، وأيضامنة حسين فهمي.

ورحلت الفنانة شويكار أمس عن عمر ناهز 85 عامًا، داخل إحدى المستشفيات بعد صراع طويل مع المرض، حيث أصيبت بانفجار في المرارة نقلت على إثره لمستشفى الكاتب، ثم تم نقلها إلى مستشفى الصفا، حيث وافتها المنية بداخله لينهى المرض حياتها بعد أن كانت تتمتع بصحة جيدة في الفترة الماضية.

وولدت الفنانة شويكار في 24 نوفمبر عام 1935، من أب تركي وأم شركسية، في مدينة الإسكندرية، وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينيات القرن العشرين، وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية، خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس، من أفلامها: 'أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء'.

ومن أهم المسرحيات التي قامت ببطولتها: 'أنا وهو وهي، حواء الساعة12، سيدتي الجميلة، أنا فين وانتى فين'، ومنذ مطلع سبعينيات القرن العشرين ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها: 'الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا'.

كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها: 'امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي