اعلان

ناقد فني: سيناريو فيلم صاحب المقام مليء بالثغرات والمشاكل

فيلم صاحب المقام
فيلم صاحب المقام

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين أن سيناريو فيلم صاحب المقام الذي عرض مؤخرا على إحدى المنصات الإلكترونية، ملئ بالمشاكل الكثيرة والثغرات.

وأضاف أحمد سعد الدين، أن الفيلم من ناحية الإخراج متوسط والتصوير جيد والأداء التمثيلي كذلك جيد، اما السيناريو فملئ بالأخطاء الكثيرة ، والسبب في ذلك أن كتابة السيناريو تختلف عن كتابة المقال وبسبب إصرار إبراهيم عيسى على كتابته بنفسه، ففي العمل نجد أن آسر ياسين يظهر في البداية أنه شخص عملي ولا يطيق زوجته، فكيف عندما تتعرض للمرض تتغير حياته فجأة ويحاول إنقاذها، لافتا إلى أن التمهيد الدرامي هنا لم يوفق فيه إبراهيم عيسى، مشيرا أيضا إلى أن آسر ياسين عندما هدم الضريح لبناء الكومباوند الخاص به، لم يجد تحته اي شئ، فما المبرور في بناءه في نهاية الفيلم مرة أخرى.

وأشار سعد الدين، أن إبراهيم عيسى لم يغوص في عالم الصوفية لكنه تناول قشور فقط وهو زيارة الأضرحة، وهذا شئ لا يقتصر على الصوفيين فاغلب الشعب المصري متدين بطبعه ويحب زيارة الأضرحة، كما أن آسر ياسين حين أخد الجوبات من ضريح الإمام الشافعي لمساعدة أصحابها، وجدنا أنهم جميعا من نفس الطبقة، مع أن ليس شرطا أن يكون الشخص كاتب الجواب طالبا للمساعدة.

واختتم الناقد، أن الفيلم كان يحتاج في كتابة السيناريو الخاص به شخص متخصص في مثل هذه الكتابات الصوفية، والمستفيد الوحيد من حالة الجدل التي أثيرت حول الفيلم هو إبراهيم عيسى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه