اعلان

معتز فتيحة: كتبت "مدرسة الحب 3" على شكل قصص مختلفة بسبب كثرة الأحداث (حوار)

الفنان محمود حميدة والمؤلف معتز فتيحة
الفنان محمود حميدة والمؤلف معتز فتيحة

لمع إسم المؤلف معتز فتيحة في الفترة الأخيرة بعد نجاح مسلسل 'مدرسة الحب 3' الذي لاقى إشادات كثيرة من قبل الجمهور وقت عرضه في الفترة الحالية، وهذه لم تكن المرة الأولى الذي ينجح فيها فتيحة بل سبق وأن قدم فيلم 'ريجاتا'، مع محمود حميدة، كما تعاقد في تلك الفترة على كتابة فيلم 'ريتسا' الذي يتحدث عن قصص الحب المختلفة.

- نجاح 'مدرسة الحب 3' فاق توقعاتي وقصة العمل كتبتها على شكل فيلم

- العمل سوف يعرض على قنوات غير مشرفة خلال الفترة المقبلة وجومانا مراد طورت من الشخصية الموجودة في السيناريو

- محمود حميدة 'مش بيشتغل معانا إحنا اللي بنشتغل معاه' ودوره في 'ريتسا' يضيف لي

في البداية كيف تتابع ردود أفعال الجمهور على 'مدرسة الحب 3'؟

لم أتوقع نجاح المسلسل في وقتنا الحالي وردود أفعال الجمهور غمرتني بالسعادة بشكل كبير عرض إيذاء العمل حيث يرسل البعض لي رسائل تهنئة تشيد بنجاح المسلسل، والحقيقة ردودهم فاقت توقعاتي، وشاهدت ذلك من خلال السوشيال ميديا وتفاعلهم مع كل حلقة وتعليقاتهم التي توحي بأن العمل يستحق على جائزة كبيرة.

من وجهة نظرك ما الأسباب التي جعلت الجزء الثالث يحقق نجاحا عن أجزائه السابقة؟

حاولت أن أجتهد على قدر الإمكان حتى يخرج المسلسل في أفضل صورة لكي يليق بجمهور الذي تعود على مشاهدة عمل فني متميز، والعمل تجربة جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل، وهناك بعض الظروف التي ساعدت العمل أن يخرج بشكل جيد أهمها الإنتاج السخي الذي لم يبخل علينا بأي شئ، وطاقم العمل بأكمله.

العمل به عدة أحداث كثيرة كيف كتبت ذلك القصة؟

كنت أعتمد على التركيز الشديد في كل قصة بشكل منفرد، وسردت التفاصيل على شكل فيلم لكي أجذب المشاهد، والعمل مكتوب بطريقة مشوقة خاصة أن الحلقات مليئة بالأحداث المميزة، التي تجعلك تدخل في عوالم جديدة وفي النهاية أحب الحالتين وأحب الكتابة بشكل عام.

هناك بعض الأبطال لم يكونوا بحجم النجومية وقت تصوير المسلسل؟

جميع أفراد العمل حاولوا بذلك كل قصارى جهدهم من أجل إنجاح العمل وظهوره بالطريقة التي يستحقها لجمهورها.

وكيف ترى انتشار فكرة الثلاثيات والخماسيات خلال العامين الماضيين؟

أعتقد أننا لنا السبق في ذلك، وهناك بعض الزملاء في مصر عملوا على نفس الفكرة وطوروا منها وأنا أحب عملهم وهم أشخاص في قامة الإحترام وأطلب من الله كل التوفيق والحب لهم.

هل ترى أن العمل لو عرض في وقتنا الحالي على القنوات المصرية سيحقق نجاحا كبيرا بدلا من القنوات المشفرة؟

المسلسل يعرض على قناة 'يا هلا الأولى'، التابعة لشبكة OSN، ويرجع ذلك لأسباب إنتاجية ليس من حق أي شخص أن يتدخل فيها، ولكنه سوف يعرض خلال الفترة المقبلة على القنوات الغير مشفرة.

بما أنك آخر من كتب الفنان فاروق الفيشاوي هل ترى أنه أضاف الدور؟

بالتأكيد أضاف للدور شكل آخر، وهو فنان عظيم 'ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنه أمر الله ونفذ مفيش حد يقدر يمنع قضاء الله'، وكل من شاهد المسلسل حازت مشاهده على إعجاب جمهوره وأشاد به النقاد الذين اعتبروا دوره بمسك الختام في مشواره الفني.

وجه رسالة لأبطال المسلسل بعد النجاح الكبير الذي حققوه؟

جومانا مراد فنانة كبيرة وأداؤها أبهرني بشكل عظيم، واستطاعت أن تغير من الشخصية الموجودة في السيناريو بشكل أفضل عما كتبته، حيث أضافت للدور وجذبت الجمهور لها من خلال أول مشهد لها وقت عرض المسلسل وهي فنانة ملهمة ولن أتخيل أن يمتزج دورها بالعبقرية بشكل سحري، وتسير على نهج مختلف عن فنانات جيلها، وتمثيلها طبيعي غير مصطنع تجسد الدور على حقيقته كما مكتوب بالسيناريو، ومجتهده في عملها وتدقق في كل كبيرة وصغيرة حتى تخرج الدور في أفضل صورة.

والفنان خالد الصاوي، له نجومية ساطعة في جميع أنحاء العالم فهو فنان شامل يستطيع أن يقدم الكوميديا والتراجيديا في نفس العمل ولا يمل منه الجمهور حتى لو شاهده أكثر من مرة في اليوم، حيث قدم الدور بشكل جيد وأضاف له من خلال تمكنه من قراءة السيناريو بشكل جيد والوقوف على التفاصيل الهامة التي يناقشها العمل.

وماذا عن فكرة فيلمك الجديد 'ريتسا'؟

فكرة العمل أحببتها قبل البدء في كتابتها وأقبلت عليها بسبب المضمون والرسالة التي يناقشها الفيلم ووجب علي أن أكتبها بطريقة جيدة خاصة أنه يجمع عدد كبير من النجوم وهو يدور في إطار إجتماعي رومانسي دراما من خلال قصص الحب المختلفة التي يشاهدها الجمهور وقت عرضه بالسينما.

وكيف ترى التعاون بينك وبين محمود حميدة في فيلم 'ريتسا' خاصة أن العمل لم يكن المرة الأولى التي تجمعكما سويا ومن الذي رشحه للعمل؟

ضحك المؤلف وقال :'إحنا مش بنجيب أستاذ محمود علشان يشتغل معانا، بالعكس إحنا اللي بنروح نشتغل معاه'، وهو نجم كبير وله تاريخ فني كبير يعرفه الجميع وأتمنى من الله أن دوره يضيف لي في مشواري لأنه لم يحتاج إلى شئ بسبب نجاحاته الكبيرة في أي عمل يقدمه.

هناك العديد من الأخبار التي طالت الفيلم منها اعتذار البطل الرئيسي للفيلم أحمد حاتم وترشيح نجمة ما دون أن توقع العقد لماذا لم توضح تلك الأخبار المغلوطة؟

في البداية أحب أن أشكر الصحافة والمواقع الإخبارية على تركيزهم لمتابعة كل ماهو جديد عن الفيلم، وجميع الأخبار المغلوطة سوف يتم توضيح كل شي من قبل شركة الإنتاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدير المستشفى الكويتي جنوب غزة: رفح الفلسطينية تمر بكارثة صحية كبيرة والمكان يعج بالجرحى