اعلان

عبد الفتاح مصطفى لـ"أهل مصر": لست مذيعا دينيًا.. كنت أول من قدم برنامجا للأغاني الشعبية في الإذاعات

عبد الفتاح مصطفى
عبد الفتاح مصطفى

◄ كنت أول من قدم برنامج للأغاني الشعبية في الإذاعات

◄ اكتشفت في مصر أكثر من 10 مليون منشد ومبتهل

حل عبد الفتاح مصطفى مذيع راديو 9090 ضيفًا في ندوة نظمتها جريدة وموقع 'أهل مصر' ليتحدث كيف استطاع أن يُقدم برنامجا فنيا غنائيا على الراديو يحمل اسم 'دقي يا مزيكا' وعلى الجانب الآخر يقدم برنامج 'مولاي' عن الإنشاد الديني والموشحات على شاشة التليفزيون.

عبد الفتاح مصطفى

وقال عبد الفتاح: 'أقدم على الراديو النوستالجيا أغاني الثمانينيات والتسعينيات وهي الأغاني التي تربينا عليها وبها ذكريات جميلة ولحن جيد، أما برامج الروحانيات والإنشاد فأنا في الأساس كنت أول من قدم برنامجا يهتم بالإنشاد الديني والمديح وذكر النبي والله على مستوى الإذاعات المصرية وكان اسمه «حلي ودنك» على راديو 9090، وعندما قدمته حقق نجاحًا كبيرًا ووقتها الإدارة قررت أن يتم تقديمه على التليفزيون'.

وتابع المذيع عبد الفتاح مصطفى حديثه قائلا: 'أنا لست مذيع ديني فأنا أقدم نوعا من أنواع الفن، حيث أنني أقدم الفن الشعبي وفن النوستالجيا وكذلك فن الإنشاد والمديح والابتهالات'.

وأضاف: 'قدمت ثلاثة مواسم من برنامج «حلي ودنك» على قناة الناس، وقدمت موسما في شهر رمضان الماضي على قناة الحياة ولكن البرنامج اقتصر على فن الابتهالات وكان أول برنامج متخصص في الوطن العربي'.

عبد الفتاح مصطفى

وعن ضرورة أن يكون عبد الفتاح مصطفى قد درس فن الإنشاد كي يُتقن تقديمه، قال: 'أنا اكتشفت في مصر أكثر من 10 مليون منشد ومبتهل وأغلبهم بنسبة 90% من الأرياف فنجد أن الوجه القبلي يختص بالإنشاد الصوفي الصعيدي أما في الوجه البحري فيهتمون بالكلمة السهلة'.

واختتم عبد الفتاح مصطفى حديثه بأن تقديم برنامج عن الإنشاد والابتهالات كانت فكرته: 'أنا أول شخص تم تعيينه في راديو 9090 وكانت وقتها تابعة لشركة دي ميديا ثم تم ضمها لإعلام المصريين، وكنت وقتها أول مذيع يقدم برنامج أغاني شعبي على مستوى الإذاعات، وفي أحد شهور رمضان اقترحت على مديري بأن استضيف مغنيين الفن الشعبي ويقدمون أغاني دينية، وكذلك من الممكن أن أجعلهم يبتهلوا، فأعجبته فكرة الابتهالات وهنا اقترحت عليه بأن أقدم برنامج للإنشاد والابتهالات وقدمت وقتها حلي ودنك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً