اعلان

مهرجان الجونه السينمائي يعلن تفاصيل الدورة الرابعة.. بعد قليل

مهرجان الجونه
مهرجان الجونه

تعقد إدارة مهرجان الجونة السينمائى الدولى مؤتمرًا صحفيا بعد قليل، بفندق 'نيل ريتز كارلتون' المطل على نيل القاهرة؛ وذلك لإعلان تفاصيل الدورة الرابعة للمهرجان التي ستنعقد في الفترة من 23 إلى 30 أكتوبر الجارِ، ومن المنتظر أن يحضر الحفل المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونه، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان، وانتشال التميمي مدير المهرجان.

وأعلن المهرجان في الأسابيع الماضية عن القائمة النهائية للمشاريع المُختارة المُمثِلة لعديد من الدول العربية، والتي ستشارك في الدورة الرابعة لمنطلق الجونة السينمائي.

تشمل المشاريع الروائية في مرحلة التطوير: 'وداعًا جوليا' لمحمد كُردفاني (البحرين، السودان)، و'هج إلى ديزني' لمها الساعاتي (المملكة العربية السعودية)، و'هاملت من عزبة الصفيح' لأحمد فوزي صالح (مصر)، و'هنا ولا تراني' لفيروز سرحال (لبنان، إسبانيا)، و'طمس' لكريم موسوي (الجزائر)، و'رُقية' لينيس كوسيم (الجزائر، فرنسا)، إضافة إلى 'البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو' لخالد منصور (مصر)، و'عرفة' لآلاء القيسي (الأردن)، و'الرجل الأخير' لمحمد صلاح (مصر، البرازيل).

بينما تشمل الأفلام الروائية في مرحلة ما بعد الإنتاج 'قربان' لنجيب بلحاج (تونس)، و'جنى' لإيلي داغر (لبنان، فرنسا) و'الحياة تناسبني جيدًا' للهادي أولاد مهند (المغرب) و'تيارات' لمهدي حميلي (تونس) و'بركة العروس' لباسم بريش (لبنان).

تضم المشاريع الوثائقية في مرحلة التطوير: 'الرجال لا يبكون' لمحمد مصطفى (مصر، ألمانيا)، و'وداعًا طبريا' للينا سويلم (فلسطين، فرنسا) و'كذب أبيض' لأسماء المدير (المغرب)، إضافة إلى الفيلم الوثائقي في مرحلة ما بعد الإنتاج 'خذوني إلى السينما' للباقر جعفر (العراق، مصر).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي