اعلان

محمد نشأت: عملت بكل وظائف الكوكب وحلمي تقديم أهم برنامج توك شو ساخر في مصر (حوار)

محمد نشأت
محمد نشأت

حل الفنان والمذيع محمد نشأت ضيفًا على جريدة «أهل مصر»، في ندوة تحدث خلالها عن الشأن الإعلامي والفني في مصر، وتطرق الحوار الحديث عن مسلسل «ما وراء الطبيعة» وأيضًا أكثر مذيع ساخر يُحبه.

رأي محمد نشأت في أحمد أمين

وقال نشأت أن أكثر مذيع ساخر يُحبه هو أحمد أمين وأكرم حسني، وعن تقديم أحمد أمين دور رفعت إسماعيل في مسلسل «ما وراء الطبيعة»، علق محمد نشأت وقال: 'أمين في ظرف سنوات قليلة سيكون من أهم الممثلين في تاريخنا فهو يستحق هذا وطوال الوقت يعمل على هذا، فأنا أتابعه منذ زمن وأنا آراه أنه معجون تمثيل وكتابة والفكرة، فهو كل هذا الكوكتيل'.

مسلسل ما وراء الطبيعة

أما عن مسلسل «ما وراء الطبيعة» قال الفنان محمد نشأت: 'لم يُعجبني وأنا رأيت فزلكة من عمرو سلامة لا مبرر لها ومبالغ بها طوال الوقت، وأحمد أمين قدم كل ما يقدر عليه ولا أروع'.

برامج محمد نشأت

ثم انتقل الحديث مع محمد نشأت في صالون «أهل مصر» حول تقديمه الدائم للبرامج سواءًا على شاشة التليفزيون أو الراديو ومعه دويتو من المذيعات، فقال: 'الديو في الراديو مثل المسرح تكون هناك لغة حوار وأنا والمذيعة شيماء حافظ نعمل سويًا منذ 7 سنوات طوال الوقت ونجاحنا جعلنا نُكمل ما بدأناه وكذلك فاطمة مصطفى أو إيمان السيد عندما أقدم معهم حلقات سيت كوم صغيرة في منتصف شهر رمضان أو غيره بجانب البرنامج الرئيسي'، مشيرًا إلى أنه طالما نجح في الدويتو لا يُحب أن يُغير به حتى لا تصبح شكلها غير مقبول.

وتحدث محمد نشأت عن مسيرته التي أوصلته إلى مكانته الأن في الوسط الفني والإعلامي، وقال: 'أنا مثلت في كل مسارح الجامعة وكل مسارح الدولة، وعملت بكل الوظائف الموجودة بالكوكب بجانب التمثيل منذ تخرجي في عام 2000 ولمدة 10 سنوات، فأنا عملت مندوب مبيعات في شركات كثيرة جدًا، وكذلك في محلات تجارية افتتحتها مع أقاربي كثيرة، وعملت مع أصدقائي في مشاريع فاشلة كثيرة جدًا. كنت أذهب لدار الأوبرا المصرية بالمترو أحيانًا كي أحضر بروفة مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال وتقريبًا كنت لا أملك إلا تذكرة المترو'.

وتابع نشأت حديثه عن المتاعب التي واجهته كي يُصبح محمد نشأت، وقال: 'كنت أعمل في المسرح القومي وانتهي من تقديم المسرحية الساعة 3 الفجر ثم أعود لمنزلي في حدائق حلوان الساعة 4 ونصف ثم استيقظ 7 ونصف صباحًا كي أذهب إلى مدينة السلام من أجل عملي في شركة المبيعات وينتهي عملي هناك الساعة 5 العصر، وأعود على المسرح القومي وأنام به حتى الساعة 9 مساءًا حتى معاد عرض المسرحية، وهذا النظام كنت أعيش عليه لمدة 5 سنوات من حياتي، والحمدلله لم أنظر يومًا من نجح أكثر مني لأن النجاح ليس سهلًا ولا يأتي والشخص ينظر إلى غيره طوال الوقت فتجربتك هي ميزان النجاح بالنسبالك'.

محمد نشأت يتحدث عن مطربي المهرجانات

وخلال الندوة تحدث محمد نشأت عن مطربي المهرجانات وقال: 'لا اتعاطف معهم، ولكنهم استطاعوا أن ينجحوا ولديهم شريحة كبيرة من الجمهور، ومن يهاجمهم عليه بتقديم البديل، وهاني شاكر أو أي شخص في النقابة عندما يقولوا أن هؤلاء الشباب يفسدون الذوق العام، فقدموا انتم أعمال تنجح أكثر منهم'.

وتابع نشأت حديثه: 'مطربي المهرجانات نجحوا والبعض يرى أنهم يفسدوا الذوق العام، إذا قدموا لي أو قدموا للشريحة التي تحب أغاني هؤلاء الشباب أعمال جيدة تُجذبه، ومع هذا أنا لا يُعجبني هذا اللون من الغناء ولا أعرف اسمعه'.

حلم محمد نشأت الذي يتمنى تحقيقه

وأخيرًا تحدث محمد نشأت عن طموحه وشغفه وهل هناك شخصية لازال يتمنى أن يحاورها، فقال: 'ليس لدي شغف محاورة أحد بعينه بعد هذه الفترة، فأنا تقريبًا أجريت لقاءات مع كل نجوم مصر والأشخاص الذي وددت مقابلتهم قابلتهم وشغفي وحلمي حاليًا أهم من هذا وهو أننا نستطيع أن نقدم أهم برنامج توك شو ساخر في مصر يوازي ما يُقدم في أمريكا وكل دول العالم فنحن لدينا الإمكانيات والطاقات التي تسطيع تقديم هذا، وأهم سلاح في الميديا هو التوك شو الساخر وهذا هو حلمي وما أفكر به'.

WhatsApp
Telegram