اعلان

في ذكرى ميلاد عزيز عثمان.. تزوج فنانة شهيرة في عمر ابنائه وتسببت بوفاته

عزيز عثمان
عزيز عثمان

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزيز عثمان الشهير بشخصية بلاليكا التي جسدها في فيلم لعبة الست مع الفنانة تحية كاريوكا والفنان نجيب الريحاني.

ولد عزيز عثمان يوم 23 يناير 1893، عمل في بداية مسيرته الفنية في فرقة بديعة مصابني، ودخل مجال السينما في سن كبير عمل منتصف فترة الأربعينات من القرن الماضي وحتى منتصف الخمسينات.

قدم عزيز عثمان أول أفلامه من خلال فيلم 'لعبة الست' عام 1946، وقدم من خلاله شخصية بلاليكا التي تعد أشهر شخصية سينمائية في مسيرته السينمائية، توالت أعماله بعد ذلك ومن أهمها، 'عنبر، آخر كدبة، ساعة لقلبك، سماعة التليفون، ما تقولش لحد'.

تزوج عزيز عثمان من الفنانة الجميلة ليلى فوزى وأثارت هذه الزيجة جدلا كبيرا وقتها بسبب فارق العمر الذي يصل إلى 25 عاماً، كما أنها جاءت بعد قصة حب ليلى مع الفنان أنور وجدي، وقالت ليلى عن أسباب موافقتها على الزواج: 'عزيز كان صديق والدي، وكان يلعب معنا أنا وإخوتى وكنا نناديه بـ'عمو عزيز'.

وأضافت ليلى فوزي قائلة:' عندما تقدم للزواج منى رفض والدى، على الرغم من موافقتى ظنًّا منى أنه سيخرجنى من قبضة أبى.. فضلا عن أنه كان شخصية مرحة جدا، ولا يكف عن المرح.. ولكن بعد الزواج وجدته أشد صرامة من أبى، ورفض عزيز طلاقى بعد أن علم برغبة أنور الشديدة فى الزواج منى، لكنه وافق على الطلاق بعد تدخل المخرج فطين عبد الوهاب، وتزوجت انور وجدي.

ونتيجة طلاقه من ليلى فوزي دخل عزيز عثمان في نوبة اكتئاب شديدة حتى توفي بعدها بأيام في 24 فبراير عام 1955، عن عمر يناهز 62 عامًا.

WhatsApp
Telegram