اعلان

في ذكرى رحيله الـ 19.. نكشف تفاصيل آخر افلام رضوان الكاشق (خاص)

رضوان الكاشف
رضوان الكاشف

كشف السيناريست سيد فؤاد تفاصيل فيلم "عقبال عندكم"، آخر أفلام المخرج الراحل رضوان الكاشف الذي وافته المنية أثناء التحضير للعمل.

عقبال عندكم فيلم رضوان الكاشف الأخير

قال سيد فؤاد لـ"أهل مصر": "الفيلم كان على وشك التصوير بعد أن قام مهندس الديكور الراحل صلاح مرعي ببناء ديكور الحارة الشعبية في ستديو مصر، وتم الاتفاق مع المطربين الشعبيين لتقديم فقرات داخل الفيلم الذي كان يقدم بطولته حنان ترك وعمرو واكد وممدوح مداح في دور النبطشي، وكان المنتج كريم جمال الدين متحمسا للعمل لدرجة أنه فضل أن يخرجه بنفسه عقب وفاة رضوان ويستكمل ما بدأه المخرج الراحل لكن الظروف حالت دون أن يخرجه فعرضنا الفيلم على المخرج خيري بشارة الذي عاد من اعتزاله الفني بسببه ووافق على الإخراج".

و أضاف سيد: "كنا على موعد مع بدء التصوير لكننا فوجئنا بمجموعة من العراقيل يضعها المنتج المنفذ نبيل صبحي حتى ودع المشروع تماما،

ومنذ عام عاودنا المحاولات بالاتصال بالمنتج جابي خوري، وجلسنا معه لكن المحاولة فشلت".

فيلم "عقبال عندكم" تدور في حارة شعبية حول فرح ابن تربطه علاقة قوية بأمه و فى ليلة الزفاف تحدث العديد من العقبات و المشادات بين الأب و الأبن ووالدته .

رضوان الكاشف مؤلف ومخرج سينمائي مصري حاصل على بكالوريوس في الإخراج السينمائي من المعهد العالي للسينما في القاهرة في عام 1984 وكان أول دفعته. وُصفت أعماله بالواقعية القاسية وأحيانََا بالواقعية السحرية. بدأ مسيرته بفيلم روائي قصير بعنوان "الجنوبية" كمشروع التخرج مرورََا ب"ليه يا بنفسج"، كأول فيلم روائي طويل له، ثم "عرق البلح"، وأخيرََا فيلم "الساحر".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان