اعلان

جوزني وحجبني.. حلا شيحة تاريخ طويل من التناقضات مع الحجاب (صور)

حلا شيحة
حلا شيحة

'الحجاب ليس الأساس في الدين'، 'الحجاب أساس الدين وغيّر حياتي للأفضل'.. هاتان الجملتان المتناقضتان وردتا على لسان الفنانة حلا شيحة، التي ظهرت مع زوجها الأخير الداعية معز مسعود بطرحة على رأسها، مؤكدة على عودتها لارتداء الحجاب من جديد واعتزالها التمثيل مرة أخرى، ليشغل بال جمهورها سؤال: هل حلا شيحة تعيش بمنطق 'جوزني وحجبني'؟

بدأت قصة الحجاب مع الفنانة حلا شيحة التي دخلت مجال التمثيل منذ عام 1997 بمسلسل 'نسر الشوق' للمخرج حسام الدين مصطفى، منذ عام 2003 عندما قررت اعتزال الفن وصرحت وقتها بأنها غير سعيدة في الوسط الفني، وذلك بعد رؤيا بالمنام قلبت حياتها رأسًا على عقب، كما قالت وقتها، وبعد فترة قصيرة فى رحلة لها بلبنان خلعت الحجاب وعادت للتمثيل مبررة ذلك بأنها كانت وحيدة.

حلا شيحة

وفي عام 2006 فاجأت حلا الجميع مرة أخرى وقررت عودتها لارتداء الحجاب واعتزالها التمثيل، وذلك بعد زواجها من شاب كندى يُدعى 'يوسف هاريسون' أشهر إسلامه قبل زواجهما بـ4 سنوات، والذي أنجبت منه ابنتين هما خديجة وهنا.

حلا شيحة

خرجت حلا وقتها وقررت أن اعتزالها الفن نهائيًا لا رجعة فيه، وأن ارتداءها الحجاب جاء هذه المرة عن قناعة شديدة، وأشارت إلى أنها نادمة على المشاركة في بعض الأفلام، والتي تتمنى حذفها تمامًا من تاريخها، وأنه لا يعنيها في الدنيا سوى زوجها، الذي ساعدها كثيراً على بدء حياة جديدة، فضلاً عن العمل في الدعوة في إطار مركز ديني، لعلها تكون سببًا لهداية فتاة أو امرأة حائرة، 'حسب تصريحاتها بهذه الفترة، بل و ارتدت النقاب واختفت عن الأنظار.

حلا شيحة

وبعد حوالي ١٢ عامًا من ارتداء الحجاب وزواجها من الكندي يوسف هاريسون، أعلنت حلا، العام الماضي، عن خلعها الحجاب للمرة الثانية والعودة للتمثيل من جديد، وبالفعل شاركت في عدد من الأعمال كان آخرها فيلم 'مش أنا' الذي شاركت فيه مع الفنان تامر حسني، ويعرض حاليًا بدور العرض السينمائية، وبررت ذلك قائلة: 'الحجاب ليس الأساس في الدين، بدليل أنه لم يذكر في أول آية في القرآن، بل ذكر في منتصفه في سورة النور.. وربنا رحمن رحيم بدليل أننا نخلع الحجاب ولا يعاقبنا ويسامحنا.. ربنا بيحب الحجاب بس ده مش الأساس.. وأنا مش شيخ عشان أخليني لابسة الحجاب أنا بني آدم واحنا بنربي أبناءنا على مفاهيم خاطئة قائمة على الخوف من الله والعقاب وعلينا تربيتهم على حب الله والتقرب منه'.

وبدأت حلا العودة لحياتها تدريجيًا وتركيزها في التمثيل، وبدأ جمهورها ومتابعوها تقبل الأمر ومساندتها لعودتها والوقوف على قدميها من جديد، على الرغم من مهاجمة معظمهم لها في البداية، إلا أنه لم تمر أشهر قليلة حتى صدمت 'شيحة' الجميع من جديد.

حلا شيحة

تزوجت الفنانة حلا شيحة مرة أخرى من الداعية معز مسعود، واحتفلا بعقد قرانهما في 9 فبراير الماضي بأحد فنادق القاهرة الكبرى، في حفل عائلي بسيط اقتصر على حضور شقيقاتها 'هنا، ورشا، ومايا' وأهل العروسين.

توقع البعض في البداية ابتعاد حلا من جديد عن التمثيل، وارتدائها الحجاب مرة أخرى، والبعض الآخر راهن على عدم تكرارها نفس تجربتها السابقة ورأى أنها تعلمت الدرس جيدًا، ولكن في النهاية السيناريو يتكرر وبدأ بحذف شيحة لبعض صورها الجريئة التي كانت قد نشرتها بعد عودتها للفن مجدداً، في حين استبدلتها بصور عائلية تجمعها بزوجها وأبنائها وأدعية دينية، حتى انتهى الأمر بعودتها للحجاب مرة أخرى.

حلا شيحة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه