اعلان

في ذكرى وفاة أمين الهنيدي.. أبرز المحطات في حياة عملاق الكوميديا

الفنان أمين الهنيدي
الفنان أمين الهنيدي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير الراحل أمين الهنيدي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 3 مايو عام 1986، بعد مسيرة فنية حافلة بالعطاء والتميز والنجاح.

الفنان أمين الهنيدي

مشوار أمين الهنيدي

ولد أمين الهنيدي يوم 1 اكتوبر عام 1925، في المنصورة، تلقى تعليمه في مدرسة شبرا الثانوية، والتحق بفرقة التمثيل بالمدرسة، ودرس في بكلية الآداب واشترك في فريق التمثيل بالكلية.

ترك أمين الهنيدي كلية الآداب والتحق بكلية الحقوق، ولم يستمر فيها أيضا و قرر الالتحاق بالمعهد العالي للتربية الرياضية وتخرج فيه في عام 1949 واشتغل مدرسا للتربية الرياضية.

الفنان أمين الهنيدي

التحق امين الهنيدي سنة 1939 بفرقة نجيب الريحاني، وتوجه إلى السودان عام 1954، وتقابل هناك بالفنان محمد أحمد المصري المعروف بأبو لمعة واسسا سويا فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم.

انطلاقة الهنيدي الفنية جاءت بعد رجوعه إلى القاهرة مجددا والتقى بالفنان عبد المنعم مدبولي والمؤلف يوسف عوف فاشتركوا معا في برنامج اذاعي شهير وهو برنامج 'ساعة لقلبك'، وانضم أمين الهنيدي بعد ذلك إلى فرقة تحية كاريوكا ثم مسرح التليفزيون.

الفنان أمين الهنيدي

مشواره أمين الهنيدي السينمائي

وبدا امين الهنيدي مشواره السينمائي عام 1959 بمشاركته في فيلم حماتي ملاك، ثم توالت أعماله وحقق نجاحاً كبيرا، وقدم العديد من الافلام المميزة منها، 'الأزواج والصيف، زوجة من باريس، جدعان حارتنا، شنطة حمزة، أشجع رجل في العالم، نشال رغم أنفه'.

الفنان أمين الهنيدي

وفاة أمين الهنيدي

ودع الفنان أمين الدنيا يوم 3 مايو 1986، عن عمر ناهز ال60 بعد ساعات من انتهاء تصوير فيلمه الأخير القطار بعد صراع طويل مع سرطان المعدة، ودفعت نفقة علاجه من قبل أسرته كنفقة استلامه كجثة حيث لم يكن لدى أسرته قبل وفاته ما يكفيهم من مال لنفقة العلاج.

WhatsApp
Telegram