اعلان

مستعدون لحمل السلاح.. الفنانون يدعمون مصر في أزمة سد النهضة (صور)

الفنانون يدعمون في أزمة سد النهضة
الفنانون يدعمون في أزمة سد النهضة

تشهد مصر اليوم الخميس، حدثًا جللًا، اليوم الخميس، بانعقاد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة بشأن أزمة سد النهضة، بمشاركة سامح شكري وزير الخارجية، ونظيرته السودانية، مريم صادق المهدي، والتي تترأسها فرنسا رئيس المجلس خلال شهر يوليو الحالي، لتنتهي الجلسات بفرض اتفاقيات ملزمة للدول الثلاثة المتنازعة مصر والسودان أمام إثيوبيا.

يمثلون فنانو مصر قوتها الناعمة؛ لكي يكون في الصفوف الأولى من الداعمين والواقفين بجانبها، خرج الكثيرون منهم مشددين على أن نهر النيل خط أحمر، ولا يقبل المساس به، في حين أنه ظهر عدد من المتخلين أيضًا عن مصر في أزمتها منتقدين الإدار السياسية في مواقفها.

محمد صبحي: المياه بالنسبة لمصر مصيرية

خرج الفنان محمد صبحي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، ببرنامج 'تحت الشمس' عبر فضائية 'الشمس'، وعبر عن غضبه الشديد من تعالي الجانب الإثيوبي في مفاوضات سد النهضة، مؤكدًا على أن هذا التعالي يدفع مصر إلى الاستفزاز، ورغمًا عن ذلك هناك رقي في الرد والطرح والمناقشة.

وأضاف صبحي أنه يرى بأن الموضوع أخذ أكثر من وقته، ولا يريد أن يكون هناك تصرفا متهورًا، ولكن في النهاية المياه بالنسبة لمصر مصيرية وكذلك السودان'.

نبيل الحلفاوي: نيلنا شريان حياتنا

وعبر الفنان نبيل الحلفاوي، عن دعمه لمصر في أزمة سد النهضة الإثيوبي، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التدوينات القصيرة 'تويتر' تغريدة كتب فيها: 'نيلنا شريان حياتنا.. متحدين شعبا وجيشا وقيادة'.

سد النهضة وجلسة الامن

أحمد العوضي: فليهرع كل جنود كمت

ومن جانبه، نشر الفنان المصري أحمد العوضي، رسالة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وجه خلالها تحذيراً غير مباشر إلى إثيوبيا بشأن أزمة سد النهضة، وكتب: 'إذا انخفض منسوب النيل فليهرع كل جنود كمت ولا يعودون إلا بعد تحرير النيل مما يقيد جريانه.. منقوش على جدران مقياس النيل بالمنيل'.

سد النهضة وجلسة الامن

عمرو سعد: ستبقى مصر كما حفظها الله غير منقوصة نقطة ماء

وكتب الفنان عمرو سعد، عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'إنستجرام' في منشور خاص به: 'نثق في استمرار تدفق النيل، كما تدفق لآلاف السنين قدر الثقة في توحد الشعب المصري خلف قيادته السياسية المخلصة، ونثق أن حدود مصر، ستظل آمنة قدر إيمان وعزيمة وصدق مقاتليها، وسيعلم الجميع وليس للمرة الأولى أن الأزمات مهما كانت قوتها لا تستطيع كسر مصر بل على العكس لا تزيدها إلا صلابة وكرامة وإيمانا بعدالة القضايا'.

وأضاف: 'سيتعلم الجميع ممن سولت لهم أنفسهم أمراً أن المصريين لا تزيدهم هموم الزمن إلا عنادا لتجاوز المستحيل، فالأزمات منحة من الله للمصريين وليست محنة.. منحة من الله لتوحيد الهمم درسا لكل من تهاون واستهان، درس الكرامة المصرية التي تجري في العروق كمجرى النيل على الأرض المقدسة'.

وتابع: 'سيظل الشعب المصري صاحب جذور التحضر الإنساني مهما فعل الزمن أو دفعه الإهمال حينا للإهمال أو دفعته الظروف يوما لاختيارا ليس على الطريق الصحيح سيظل المصري يحمل چينات الإبداع والتحضر والكرامة حتى لو لم يحمل جيبه مجموعة من أوراق باليه، أعتقد الأغبياء انه بها يستطع شراء الحضارة او الإنسانية، ستبقى مصر والمصريين كما حفظها الله غير منقوصة نقطة ماء، أو حبة رمل، وسيشهد الجميع أن من صنع شمس الحضارة يوماً، لا يغيب'.

أحمد الشامي: محدش يقدر على مصر

وعبر تويتر، كتب أحمد الشامي قائلا: '‏معاك يا ريس ومع قواتنا المسلحة.. أي حد يقدر يفهم إن في يوم واحد تركيا تعلن نية اعتدائها علينا وسبحان الله.. في نفس اليوم يتم البدء في ملئ سد النهضة اللي اثيوبيا أعلنتها بشكل رسمي أكيد كل ده متفق عليه.. ربنا معاك يا ريس ومع جيشنا وحكومتنا وإن شاء الله محدش يقدر على مصر'.

سد النهضة وجلسة الامن

رامي جمال: وقت الجد في ضهر جيشنا

كتب الفنان رامي جمال، عبر حسابه على تويتر: 'وقت الجد في ضهر جيشنا وبلدنا ورئيسنا وتحيا وستحيا مصر بإذن الله.. ما يحدث ليس صدفة ولكن الله خير حافظ'.

سد النهضة وجلسة الامن

وليد فواز: مستعد لحمل السلاح

كتب الفنان وليد فواز، عبر حسابه على تويتر، قائلا: '‏أدعو الله سبحانه وتعالى ألا يكون سيناريو أزمة ‎سد النهضة يؤدي إلى حرب والعياذ بالله.. وعن نفسي مستعد لحمل السلاح والدفاع عن بلدي مصر.. عن طيب خاطر أدعم جيشنا الوطني ضد أي مؤامرات، الحياد وقت الخطر خيانة'.

سد النهضة وجلسة الامن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان