اعلان

رئيس مجلس إدارة "الحدث اليوم": مي حلمي لم تغادر مصر وخضعت للتحقيق.. ومصيرها بيد نقابة الإعلاميين (فيديو)

مي حلمي
مي حلمي

عبرت عبير الشيخ، رئيس مجلس إدارة قناة الحدث اليوم، عن غضبها الشديد من الفعل الذي قامت به مي حلمي، مذيعة برنامج 'الحكم' المذاع عبر فضائيتها، بإسائتها لضيفها نجم الزمالك الأسبق أحمد صالح على الهواء، نافية ما رددته عن سفرها إلى دبي عقب وقفها عن العمل.

رئيس مجلس إدارة الحدث اليوم وأزمة مي حلمي

وقالت عبير الشيخ خلال مداخلة هانفية ببرنامج'MBC Trending' الذي يقدمه صبحي عطري وبسنت شمس، ويذاع عبر فضائية 'إم بي سي'، إن مي حلمي لم تغادر مصر عقب الأزمة، كما أعلنت عبر صفحتها، فعلى العكس حضرت إلى مقر القناة وخضعت للتحقيق بعد وقفها عن العمل.

وأشارت إلى أن القناة حرصت على إرسال نتيجة التحقيقات إلى نقابة الإعلاميين، وهم الآن في انتظار ما تسفر عنه باقي التحقيقات مع مي حلمي من النقابة ومدى قانونية ممارستها لمهنة المذيعة، مؤكدة على أن قرار وقف مي حلمي وبرنامج 'الحكم' صدر فور انتهاء فقرة أحمد صالح لاعب الزمالك السابق.

صلح أحمد صالح بعد الإساءة إليه من مي حلمي

وأوضحت عبير الشيخ أن المسئولين بقناة 'الحدث' حرصوا على مقابلة 'صالح' قبل مغادرته لمقر القناة والاعتذار له في جلسة استمرت حتى الفجر، بالإضافة إلى الاعتذار له بشكل علني باستضافته عبر الهاتف في اليوم التالي في برنامج 'حضرة المواطن' للإعلامي سيد علي، وأجرى مالك القناة مداخلة هاتفية معه للتأكيد على رفض ما حدث أثناء مقابلته مع مي حلمي، مؤكدًا على أن احترام الضيوف واجب.

A post shared by MBCTrending (@mbctrending)

مصير مي حلمي وبرنامجها الحكم

وأنهت عبير الشيخ، رئيس مجلس إدارة قناة الحدث اليوم، حديثها عن القرار النهائي بمصير مي حلمي وبرنامج 'الحكم'، لافتة إلى أنه مرتبط بقرارات نقابة الإعلاميين، وأنه من المبكر معرفة ما يمكن حدوثه بعد انتهاء التحقيقات.

منع ظهور مي حلمي على الشاشات الفضائية

وكان قد أصدر الدكتور طارق سعدة، قرارا يقضي بمنع ظهور الإعلامية مي حلمي مقدمة برنامج 'الحكم' على قناة 'الحدث اليوم'، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.

إيقاف الإعلامية مي حلمي

ويأتي هذا القرار بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة، والذي أوصى أنها قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي.

وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة، وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور، وبناء عليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استنادا إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب