اعلان

الذكرى 48 لنصر أكتوبر.. كواليس فيلم الطريق إلى إيلات وقصة تعليم محمد سعد السباحة في أسبوع واحد

فيلم الطريق إلى إيلات
فيلم الطريق إلى إيلات

تحل الذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد اليوم 6 أكتوبر، ومع ذكرى هذا اليوم العظيم لا يمكن تفويت مشاهدة فيلم الطريق إلى إيلات الذي ظل ناجحًا على مدار سنوات كثيرة دون أن يتم تصنيفه بأنه فيلم قديم.

كواليس فيلم الطريق إلى إيلات

تحدثت المخرجة إنعام محمد علي وقالت في تصريحات خاصة لها لـ 'أهل مصر'، أن فيلم الطريق إلى إيلات، كانت مترددة في البداية من تقديمه لأنها أول تجربة لها في أفلام الجيش مشيرة إلى أن اصرار المنتج ممدوح الليثي على أن تقدمه شجعها.

فيلم الطريق إلى إيلات

وقالت أنها حرصت على اختيار فنانين يشبهون الضفادع البشرية، كي يكونوا مقنعين كما أن الجيش تعاون معها كثيرًا كي يخرج الفيلم بهذا النجاح.

معلومات عن فيلم الطريق إلى إيلات

وكان المنتج ممدوح الليثي والمخرجة إنعام محمد علي اختروا مناطق تصوير جغرافية متشابهة حيث سافروا إلى الأردن وصورا الرحلة حتى العقبة، كما صوروا الفيلم في خمسة أماكن مختلفة.

فيلم الطريق إلى إيلات

كانت المخرجة قد وضعت شروط بأن أبطال العمل يجب أن يجيدوا السباحة، ولهذا حصل الفنان الراحل عزت العلايلي على دروس في السباحة والغطس، كما تم وضع الفنان محمد سعد تحت الاختبار لمدة أسبوع، حتى تعلم السباحة.

فيلم الطريق إلى إيلات

يحكي فيلم الطريق إلى إيلات خلال فترة حرب الاستنزاف عام 1969، وقبل حرب أكتوبر المجيدة، تهاجم مجموعة من الضفادع البشرية المصرية ميناء (إيلات) الإسرائيلي الحربي ونجاحهم في تدمير سفينتين حربيتين هما (بيت شيفع) و(بيت يام) واللتان كانت تهاجمان المواقع المصرية في البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء.

فيلم الطريق إلى إيلات

الفيلم من تأليف فايز غالي وإخراج إنعام محمد علي وبطولة عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي وصلاح ذو الفقار ومحمد الدفراوي وعبدالله محمود محمد سعد ومادلين طبر وعلاء مرسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان