اعلان

ليلى مراد وأنور وجدي.. قصة حب انتهت بالضرب وخناقة بسبب "كمون"

ليلى مراد وأنور وجدي
ليلى مراد وأنور وجدي
كتب : دينا دهب

تحل ذكرى وفاة ليلى مراد الـ 26 اليوم الأحد، حيث توفيت صوت الحب ليلى مراد كما لقبها الجمهور يوم 21 نوفمبر من عام 1995 عن عمر 77 عامًا. ولم تكن ليلى مراد سعيدة طوال الوقت كما يظن البعض، فمنذ زواجها وحتى انفصالها من الفنان أنور وجدي عاشت فترة صعبة.

بداية قصة حب ليلى مراد وأنور وجدي
بدأت قصة حب ليلى مراد وأنور وجدي عندما وضع أنور كل أمواله في إنتاج فيلم ليلى بنت الفقراء وطلب من ليلى مراد أن تكون بطلة العمل، فقالت له أن أجرها كبير فطلب منها أن تساعده بأول مشاريعه، ووافقت بعد إلحاح كبير منه.

ليلى مراد وأنور وجدي

وفي ذات يوم اصطحب أنور وجدي، الفنانة ليلى مراد، في سيارته وقال لها: 'يا سلام يا ليلى لو اتجوزتك وعشت معاكي على طول'.

صُدمت ليلي مراد من حديث أنور وجدي، وعلقت: 'ياه، مرة واحدة كده؟'، ليرد عليها ويقول: 'وفيها إيه يعني، اهو ساعات ربنا يستجيب دعا الواحد، یا رب.. تتجوزيني يا ليلى'، فوافقت بعد أن اكتشفت أنها وقعت في حبه.

ليلى مراد وأنور وجدي

زواج ليلى مراد وأنور وجدي
تزوج أنور وجدي من الفنانة ليلى مراد عام 1945، وبدأت الخلافات تظهر بسبب حب أنور وجدي للمال بشدة.

أسس أنور وجدي شركة إنتاج وكان هناك عقد إحتكار لزوجته ليلى مراد، وروت ليلى مراد في أحد لقاءاتها النادرة أن أنور وجدي كان يتعهد افتعال خناقة معها قبل موعد التصوير حتى تذهب إلى الأستوديو وهي في حالة نفسية سيئة تنعكس سلبًا على أدانها، إذاك كان الفيلم لشركة إنتاج آخرى.

ليلى مراد وأنور وجدي

أنور وجدي يضرب ليلى مراد
ومن الأزمات التي كانت تواجه ليلى مراد، هو أن أنور وجدي كان يرفض سداد أجرها من الأفلام التي تجسد بطولتها من إنتاجه، حيث كان يكتفي بأن يدفع الضرائب المستحقة عنها، وعندما رفضت التمثيل بدون مقابل في إحدى المرات ضربها.

ليلى مراد وأنور وجدي

طلاق أنور وجدي وليلى مراد بسبب الكمون
بعد تأكد أنور وجدي من استحالة استكمال العلاقة من ليلى مراد بسبب الأزمات التي حدثت بينهما، قرر أن يفتعل أزمة وهي عندما استيقظت ليلى مراد في إحدى الأيام فسمعت صوت كركبة كبيرة من المطبخ، فوجدت أنور يصنع أكلة دمشقية، وصاح في وجهها، ,قال: 'البيت مفيهوش كمون يا ست هانم'، فقالت له: «طيب وفيها إيه يعني يا أنور نبعت نشتري کمون'، ليفاجأها أنور وجدي، ويقول لها: 'وإيه يعني طلب إنتي طالق یا لیلی'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأردني: لن نقبل أن تكون بلادنا ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل