اعلان

أحلام وإليسا أبرزهن.. نجمات احتفلن بيوم المرأة العالمي

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

احتفلت نجمات الفن والغناء على مستوى العالم العربي، بيوم المرأة العالمي، اليوم، وكان على رأسهن أحلام الشامسي وإليسا ونجوي كرم.

ونشرت أحلام الشامسي، فيديو لها من حفل غنائي لها، عبر موقع التغريدات «تويتر»، وعلقت قائلة: 'كل عام ونون النسوة بخير'.

احلام

وكتبت إليسا عبر «تويتر»: 'المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة، هيي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد. وقّفوا تمييز وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة، كل عام والمرأة بخير'.

اليسا

فيما قالت نجوى كرم، عبر «تويتر»: 'حيث تكون المرأة يكون المجتمع، فأكرِموها كي يرتقي المجتمع'.

وغردت الفنانة هيفاء وهبي: 'كوني امرأة لا تُهزم، قوية ومتفوقة ومحبوبة... كوني السعادة لمن حولك، انتِ الحياة'.

نجوي كرم

ويحتفل العالم، في الثامن من مارس من كل عام، باليوم العالمي للمرأة، وتعود البداية إلى سنة 1856، حين خرجن آلاف النساء، للاحتجاج في شوارع نيويورك، على الظروف اللا إنسانية، التى كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت فى دفع المسئولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية

غير أن تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمى للمرأة، لم يتم إلا بعد سنوات طويلة من ذلك، لأن منظمة الأمم المتحدة لم توافق على تبنى تلك المناسبة سوى سنة 1977، عندما أصدرت المنظمة الدولية قراراً، يدعو دول العالم إلى اعتماد أى يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة، فقررت غالبية الدول اختيار الثامن من مارس، وتحول بالتالي، ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة، تخرج فيه النساء عبر العالم، في مظاهرات للمطالبة بحقوقهن ومطالبهن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول