اعلان

بدأت المعاناة من 2019.. رحلة زكي فطين عبد الوهاب مع السرطان

زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب

توفي الفنان زكى فطين عبد الوهاب، صباح اليوم الأحد، عن عمر يناهز 61 عامًا، نتيجة توقف عضلة القلب بعد صراعه مع مرض السرطان، داخل إحدى المستشفيات بالدقي، و قررت أسرة الفنان الراحل زكي فطين عبد الوهاب، دفن جثمانه بمقابر والده المخرج فطين عبد الوهاب، بصلاح سالم، وذلك بعد تشييع جنازته عقب صلاة المغرب من مسجد السيدة نفيسة.

ونرصد في السطور التالية رحلة زكي فطين مع المرض

عاني زكي فطين عبد الوهاب من أزمتين كبيرتين، الأولى إصابته بسرطان الرئة في منتصف سنة 2019، ونشر وقتها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة له وهو حليق الرأس معلقًا: أصدقائي الأعزاء صورتي دي مش نيو لوك ولا حاجة، أنا اكتشفت أن عندي سرطان في الرئة من شهر بس أنا تمام وبتعالج وبتعامل مع مرضي زي الفنان فاروق الفيشاوي ماقال 'دور برد وهيعدي' وأي مريض سرطان لازم يتعامل معاه بنفس المنطق'.

زكي فطين عبد الوهاب

وبعد شهور من المعاناة مع سرطان الرئة أعلن زكي فطين عبد الوهاب خبر سار لجمهوره في منتصف نوفمبر 2019، وقال عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': 'أصدقائي الأعزاء.. خبر سار.. نتيجة الأشعة إيجابية والورم كامن ولم ينتشر.. ده معناه إني تقريبا خفيت.. وهعمل أشعة كمان 3 شهور للمتابعة.. باي باي chemo.. باي باي cancer'.

زكي فطين عبد الوهاب

وتمر الشهور بعد التعافي ليصطدم زكي فطين عبد الوهاب بكارثة صحية أخرى وهي إصابته بورم في المخ بشهر يونيو الماضي 2021 في المرحلة الرابعة، ونشر عبر صفحته الرسميه على الفيسبوك يوم الخميس 10-6-2021 قائلًا:'أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف إني عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، أسف أني مش هرد على تليفونات، أدعولي بالشفاء'.

وفي هذه المرة سيطر مرض السرطان على زكي فطين عبد الوهاب ودخل العناية المركزة، منذ عدة أيام في حالة تعب شديدة، قبل أن يودع عالمنا اليوم بعد معاناة كبيرة تاركًا أعمالا فنية ستخلد اسمه في ذاكرة الفن المصري.

WhatsApp
Telegram