اعلان

بدأ مع محمد صبحي والحاج متولي سبب شهرته.. مصطفى شعبان يحتفل بعيد ميلاده الـ 51

مصطفى شعبان
مصطفى شعبان

يحتفل الفنان مصطفى شعبان، اليوم الخميس، بعيد ميلاه الـ 51عاماً ، وهو من النجوم الذين نالوا الشهرة سريعاً في عالم الفن، واستطاع لفت الأنظار إليه.

وفي السطور التالية يستعرض لكم «أهل مصر» أدق التفاصيل الخاصة بحياة مصطفى شعبان.

نشأة مصطفى شعبان

ولد الفنان مصطفى شعبان في 19 مايو عام 1970، بمحافظة القاهرة، وتخرج من قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وبدأ مشواره الفني من خلال العمل كمخرج بالمسرح الجامعي حيث عرضت له مسرحية ضمن مهرجان الفنون المسرحية في فرنسا، التي لاقت نجاحاً كبيراً، فقرر إخراج مسرحية أخرى حصلت على جائزة أفضل مخرج في مسابقة الجامعات.

الحياة الفنية لمصطفي شعبان

وكانت أول تجربة له في التمثيل كانت من خلال مسرحية "بالعربي الفصيح" مع الفنان "محمد صبحي" عام 1992، وعلى الرغم من نجاحه كمخرج إلا أنه قرر التفرغ للتمثيل.

ظهر مصطفى لأول مرة على شاشة السينما عام 1996، في دور صغير لا يتعدى 8 مشاهد مع المخرج "زكي فطين عبد الوهاب" في فيلم "رومانتيكا"، تلاه فيلم القبطان في 1997 ثم حصل على جائزة أحسن ممثل عن فيلم "فتاة من إسرائيل" عام 1999 وفيلم "الشرف" عام 2000 لينطلق بعد ذلك في 2001 بمجموعة أعمال كان أشهرها مسلسل "عائلة الحاج متولي" مع الفنان "نور الشريف"، وفيلم "سكوت حنصور" مع لطيفة التونسية" وفيلم "اتفرج يا سلام".

استطاع من خلال أدواره المتنوعة بين السياسي المناضل والشاب، من أن يجذب إليه أنظار النقاد والجماهير حتى أصبح اسمه ينافس أسماء نجوم جيله من الشباب خاصة عقب حصوله على دور البطولة في فيلم "النعامة والطاووس" مع الفنانة بسمة، عام 2002 والذي كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعالم الشهرة.

مصطفى شعبان والأكشن

أصبح مصطفى شعبان من أشهر الفنانين الذين يقدمون أدوار الأكشن، بعد أن حقق نجاحاً واسعاً، ومنهم: منها فيلم مافيا، وآخرها مسلسل ملوك الجدعنة برمضان 2021.

مصطفى شعبان والكوميديا

قدم العديد من الأعمال التي اتسمت بالكوميديا، ومنها مسلسل مزاج الخير، فيلم خلي الدماغ صاحي، وآخرها مسلسل دايمًا عامر والذي عرض في رمضان 2022.

مصطفى شعبان والرومانسية

قدم العديد من الأعمال التي تتسم بالرومانسية ومنها فيلم أحلام عمرنا، وفيلم كود 36، والوتر.

أشهر أعمال مصطفى شعبان

مسلسلات: عائلة الحاج متولي، مزاج الخير، دايماً عامر، الزوجة الرابعة، العميل 1001، أيوب، ملوك الجدعنة، والعديد غيرهم.

أفلام: أحلام عمرنا، كود 36، خلي الدماغ صاحي، جوبا، فتح عينيك، مافيا، والعديد غيرهم من الأفلام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء