اعلان

ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية يكرم يحيى الفخراني

الفنان يحيي الفخراني
الفنان يحيي الفخراني

قرر ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية، برئاسة المخرج أشرف أبو النجا، بالتعاون مع جمعية كتاب ونقاد السينما وإشراف عام من إدارة النشاط الثقافي، والفكري بدار الأوبرا المصرية، تكريم الفنان الكبير يحيى الفخراني.

يأتي ذلك ضمن احتفالية كبرى تحت عنوان "يحيا الفن.. يحيا المجد.. يحيا الفخراني"، وذلك يوم الأربعاء 7 سبتمبر في الساعة السابعة مساءً بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح المخرج أشرف أبو النجا، في بيانه الصحفي، أن الإعلامية شافكي المنيري، هي من ستقدم الاحتفالية، ومن المقرر أن تبدأ فعالية العرض، بتقديم فيلم تسجيلي من إخراج أبو النجا، يستعرض فيه أبرز المحطات في حياة الفخراني، وأهم أعماله الفنية، وبعض الكواليس عن تلك الأعمال.

من ناحية أخرى، كان آخر أعمال الفنان يحيى الفخراني مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي عرض، خلال سباق مسلسلات رمضان قبل الماضي، ويشارك في بطولته كوكبة من ألمع النجوم منهم: يحيي الفخراني، أنوشكا، محمد محمود، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، رنا رئيس، نهي عابدبن، حنان سليمان، من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.

ويتناول العمل في إطار درامي قصة الثري نجيب زاهي زركش، والذي يكتشف سرا خطيرا بوجود ابن له، وبمساعدة خادمه ينجح في الوصول لثلاث شباب محتمل أن يكون ابنه ضمنهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة