اعلان

بعد تصريحات محمد عطية.. فنانات ارتبطن من خلال زواج المُساكنة (فيديو)

محمد عطية
محمد عطية

يطلق الفنانين بين الحين والآخر تصريحات مثيرة للجدل، يعتبرها الجمهور العربي والإسلامي بمثابة عدو للدين والعادات والتقاليد، وكانت أخر تلك التصريحات، حديث الفنان محمد عطية، عن زواج المُساكنة، وعلاقاته العاطفية ومعتقداته، قائلًا: 'في حاجات كتير في الدين صعب أتقبلها، زي القتل باسم الدين، وتعدد الزوجات، من يريده ينفذه، لكنه بالنسبة لي مرفوض'.

ما هو زواج المساكنة؟

يتبنى المؤيدون لفكرة زواج المسكنة فكرة وجود علاقة زوجية كاملة ولكن بشكل غير رسمي، حيث يعيش الطرفان في بت واحد ويجتمعان في أوقات يتفقان عليها، وبعدها أن يعود كل منهما ليبيت في منزل أهله إذا أراد.

وفي أغلب الوقت لا يتبنى زواج المساكنة مسألة إنجاب أطفال وتكوين عائلة، ، ويرى متبعوا هذه العلاقة، بأنهم لا يتعارضون مع الشرع، لأن ما يسمونه بـ زواج المساكنة، أشبه بزواج ملك اليمين .

رأي محمد عطية في زواج المساكنة؟

وأكد عطية في تصريحات تليفزيونية أنه لا يمانع بالزواج من لا دينية، قائلا: 'المهم تكون إنسانة، ده لو أتجوزت أصلا لأن الزواج عرف بشري اخترعوه بسبب الزراعة، ولو أنا بحب إنسانة ليه المجتمع والقوانين تدخل ما بينا؟ الأنسب نتجوز من غير عقد زي المساكنة، لأن المعظم بيتجوز عمياني مع أن الجنس جزء مهم في العلاقة، وأغلب حالات الطلاق بتحصل بسبب عدم توافق الحياة الجنسية، فالأفضل نعيش مساكنة ونشوف ينفع نعيش مع بعض ولا لأ'.

محمد عطية

ويرصد موقع 'أهل مصر' الفنانات التي أعلنت موافقتها على زواج المُساكنة في التقرير التالي:

مايا دياب

ومن تلك هذه التصريحات، تصريح الفنانة مايا دياب عن زواج المساكنة وتأييدها لها، وهو ما عشته في الواقع مع حبيبها عباس ناصر قبل أن تتزوجه رسميًا وتنجب منه، وعاشت مايا دياب معه سنتين دون زواج وكانت تقول ذلك في عدة تصريحات دون خوف أو خجل.

مايا دياب

إليسا

أما إليسا تطلق تغريدات دائمًا تعبر عن دعمها للمرأة، ولها تصريحات عديدة عن رأيها في الإنجاب دون الزواج بشرط أن يعترف الأب به بعد الولادة.

منى هلا

والممثلة المصرية مني هلا تعرضت لانتقادات لاذعة بعد نشرها صور مع حبيبها أثناء إقامتها في أمريكا، حيث قالت أن الأساس الشرعي في أي علاقة بين الرجل والمرأة هو الإشهار والإعلان.

أليسا

إيناس الدغيدي وزواج المساكنة

أما الفنانة إيناس الدغيدي أعلنت في إحدى البرامج، أن ممارسة الجنس دون زواج هو حرية شخصية، مما عرضها للكثير من الهجوم، وقالت أن هناك أشخاصًا يرون ممارسة الجنس قبل الزواج حرامًا، ولا يستوعبون أنه حلالًا.

إيناس الدغيدي وأضافت: 'في ناس تستحرم العملية الجنسية قبل الزواج، ومش قادرة تستوعب إنها حلال، ومقدرش أفرض عليهم وأقولهم روحوا مارسوا الجنس، لأن العلاقة الجنسية قبل الزواج تكمن في معرفة الأشخاص ببعضهم للبعض'، وهو ما يعبر عن رأيها في مسألة زواج المساكنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء