اعلان

قبل شيرين عبد الوهاب..فنانون تعاطوا المخدرات وبعضهم سجن بسببها

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

حالة كبيرة من الجدل تثار مؤخرا بعد الأنباء التي أطلقها محمد عبدالوهاب شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب بادخالها المستشفى إلزاميا بعد تعاطيها المخدرات، كما أكدت والدتها حديث شقيقها وأنها كانت تتعاطى تلك المواد مع طليقها حسام حبيب.

شيرين ليست الأولى التي تتعرض لهذه الأزمة فمن قبل مر عدد من الفنانين والفنانات بأزمات مشابهة بعد تعاطي المخدرات وبعضهم تعرض للحبس، ونرصد منهم ما يلي:

ماجدة الخطيب

ألقي القبض على الفنانة ماجدة الخطيب عام 1986، وكانت برفقة عدد من أصدقائها وأتهمت بتعاطي الهيروين في منزلها، وبعد القبض عليها أنكرت الأمر وأوضحت أن الهيروين ما هو إلا بودرة إكسسوار تستعملها في أفلامها، وأدانها تقرير المعمل الجنائي وثبت أن المادة التي تم تحليلها هي هيروين، وبناء عليه حكم عليها بالسجن لمدة عام، كما اتهمت ماجدة مجددا بإدمانها المخدرات، وقضت أربع سنوات سجينة بعد إعترافها بالأمر.

سعيد صالح

تعرض الفنان سعيد صالح في عام 1991 للسجن بتهمة تعاطي مخدر الحشيش، ورغم الإفراج عنه لعدم كفاية الأدلة ظل هذا الخبر الأشهر، وفي عام 1996 عاد سعيد صالح مرة أخرى للسجن بالتهمة نفسها .

حاتم ذو الفقار

ألقي القبض على الفنان حاتم ذو الفقار مرتين، الأولى بتهمة تعاطي المخدرات، والثانية كان بحوزته مخدرات، حيث ألقت القوات القبض عليه في شقة صديقه بالعباسية في نوفمبر 1987، وضبط بكميات من الهيروين للتعاطي وبعض أنواع المخدرات الأخرى، وتم إحالته للمحكمة التي قضت بسجنه لمدة عام وتغريمه 500 جنيه وحبس صديقه 5 سنوات بتهمة إدارة مسكنه وكرا لتعاطي المخدرات.

وبعدما قضى حاتم ذوالفقار عقوبته الأولى وخرج من السجن، تم ضبطه مجددا في عام 1994 بهيروين ومبلغ ضئيل، ووقتها قضت المحكمة ببراءته من اتجاره بالمخدرات في 1994، كما تم ضبطه للمرة الثالثة في شهر فبراير 1995، برفقة صديقه تاجر المخدرات الذي تعرف عليه في سجن أبوزعبل، وقضت المحكمة آنذاك ببراءته من تهمة التعاطي.

وعن أزماته هذه تحدث ذو الفقار في أحد اللقاءات الإعلامية وهو باكيًا وقال: 'أنا خسرت كتير أوي وحياة السجن مهياش سهلة، وفقدت الحب والأصدقاء بسبب غلطة بندم عليها لحد دلوقتي'.

فاروق الفيشاوي

اعتراف الفنان فاروق الفيشاوي، في أحد البرامج التلفزيونية، أنه كان يدمن المخدرات اثناء فترة شبابه، ووصف تلك الفترة بالتجربة الصعبة والمريرة.

نيفين مندور

نيفين مندور

اشتهرت الفنانة نيفين مندور بدورها في فيلم 'اللي بالي بالك' الذي حقق نجاحا كبيرا مع الفنان محمد سعد، وتم ايضًا إلقاء القبض عليها بسبب المخدرات، قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة.

دينا الشربيني

تعرضت الفنانة دينا الشربيني في بدايتها الفنية لأزمة كبيرة، و القي القبض عليها في منطقة الزمالك، وتم إيجادها بصحبة عاطل في منزله وهي تتعاطى المخدرات، وقضت على اثر ذلك سجنا لمدة عام، وبعد خروجها عادت للساحة الفنية مرة أخرى وحققت نجاحات كبيرة.

أحمد عزمي

ألقت قوات الشرطة القبض على الفنان أحمد عزمي في مدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعد أيام تم إخلاء سبيله بكفالة قدرها 2000 جنيه على ذمة التحقيقات، وقال أحمد عزمي في تصريحات اعلامية:' إنه ضُبط خلال وجوده بشرم الشيخ بحوذته مواد مخدرة، وتابع:'اتحبست 6 شهور، وقضيت العقوبة وبعدها بدأت حياتي الجديدة في 2016 '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)