اعلان

تكريم يحيى الفخراني في المهرجان المصري الأمريكي للسينما في دورته الثانية

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

يقام اليوم الجمعة حفل افتتاح المهرجان المصري الأمريكي للسينما، ويكرم المهرجان النجم الكبير يحيى الفخراني، في دورته الثانية، وذلك عن تاريخه الفني وإسهاماته في إثراء الفن العربي والسينما المصرية.

وصل وفد من الفنانين المصريين مطار نيويورك، أمس الخميس، للمشاركة في المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون المقرر انطلاقه من 4:6 نوفمبر، بمشاركة 22 دولة و350 فيلمًا.

وضم الوفد المصري الفنان الكبير الدكتور يحيى الفخراني، والفنانة إلهام شاهين، والمخرج هاني لاشين، والمخرج شادي الفخراني، والإعلامية رشا سليمان.

من ناحية أخرى، كشف النجم يحيى الفخراني عن تحضيره عن مسلسله جديد، مع الكاتب عبد الرحيم كمال، من المقرر أن يعرض في رمضان 2024 بحسب قوله، حيث أكد الفخراني أنه ينتظر انتهاء عبد الرحيم كمال من كتابة مسلسل "الحشاشين"، المقرر عرضه في رمضان المقبل، ليبدأ بعدها في كتابة مسلسل الفخراني.

يذكر أن يحيي الفخراني ترأس مهرجان القاهرة للدراما، والذي انطلقت نسخته الأولى الشهر الماضي، برعاية نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، وحضر الحفل عدد كبير من الفنانين، وكان على رأسهم أحمد السقا ويسرا وآخرون.

يشار إلى أن أخر أعمال يحيي الفخراني مسلسل "نجيب زاهي زركش" وعرض في رمضان قبل الماضي، وشارك في بطولته كل من هالة فاخر، رامز أمير، كريم عفيفي، "أنوشكا، محمد محمود، وعدد كبير من الفنانين، تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم