اعلان

إنتاج مصري دنماركي.. عرض فيلم "نور على نور" بمهرجان القاهرة السينمائي اليوم لأول مرة

فيلم نور على نور
فيلم نور على نور

يشهد اليوم من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، عرض فيلم 'نور على نور' المشارك ضمن مسابقة أسبوع النقاد الدولية لأول مرة، فيلم 'نور على نور' إخراج كريستيان سور، إنتاج مصر، الدنمارك.

فيلم نور على نور

فيلم 'نور على نور' إخراج كريستيان سور، إنتاج مصر، الدنمارك، يتحدث الفيلم عن رحلة ميدانية فلسفية تمتد من القاهرة على ضفاف النيل حتى تصل إلى الصحراء، لبحث معنى النور باعتباره مفهومًا دينيا، وذلك في السنوات الأخيرة في مصر.

فيلم نور على نور

فيلم نور على نور

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 78 دقيقة، في تمام الساعة 3:30 بالمسرح الصغير، وتستمر فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي حتى يوم 22 نوفمبر.

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلقت الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين وتكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.

97 فيلما من 52 دولة

ويشارك في الدورة الـ 44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة في 4 أمسابقات مختلفة، ويبلغ عدد الأفلام الطويلة 79 فيلما، و18 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 10 أفلام كلاسيكية، في حين يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيلم نور على نور

WhatsApp
Telegram