اعلان

في ذكرى وفاتها.. أسباب دخول ماجدة الخطيب السجن أكثر من مرة

ماجدة الخطيب
ماجدة الخطيب

تحل اليوم الجمعة، ذكرى وفاة الفنانة ماجدة الخطيب، التي غادرت عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2006، نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي شديد، وتسمم دماء، ونقص في وظائف المخ والكبد والكلى، مما أدخلها في غيبوبة لمدة أسبوعين، قبل وفاتها، تاركة أكثر من 180 عمل مؤثر خلال مسيرتها الفنية.

نشأة وبداية ماجدة الخطيب

اسمها الحقيقي هو ماجدة محمد كامل الخطيب، واشتهرت بـ'ماجدة الخطيب'، وولدت في 2 أكتوبر عام 1943، بمدينة القاهرة داخل بيت سياسي حيث كان والدها من الشخصيات السياسية الكبيرة، وخالها هو الفنان القدير زكي رستم والذي ساعدها في بداية دخولها لعالم الفن.

كانت بدايتها الفنية في عام 1960 بدور صغير في فيلم 'حب ودلع' ثم شاركت في فيلم 'لحن السعادة' ، في عام 1970 قدمت أول بطولة مطلقة لها مع المخرج حسن الإمام في فيلم 'دلال المصرية' حيث كان بمثابة الأنطلاقة الحقيقية لها.

أسباب دخولها السجن

تعرضت ماجدة الخطيب للعديد من المصاعب ، ففي عام 1982 تم اتهامها بقتل طفل بطريق الخطأ أثناء قيادتها السيارة وهي مخمورة ولكن نصحها المحامي الخاص بها للسفر للخارج قبل الطعن بالحكم لكنها عادت بعد أن تدهورت حالتها الصحية وسجنت لمدة 8 أشهر على ذمة القضية، وتم الإفراج عنها بكفالة مالية ،أيضا وفي عام 1985 تم إلقاء القبض عليها وبحوزتها كمية كبيرة من المخدرات لكنها حصلت علي براءة في الأستئناف.

زيجات ماجدة الخطيب'

تزوجت الفنانة ماجدة الخطيب مرتين، وكانت الزيجة الأولى من راجل الأعمال محمد رياض، أما الثانية فكانت من مدحت الهواري، والذي استمرت نحو فقط عاميين، ثم انفصلا بسبب عدم الإنجاب ولم تتزوج مرة أخرى.

الأزمات المالية

يذكر أن ماجدة الخطيب تعرضت لأزمة مالية كبيرة، بعد أن تم منع فيلمها زائر الفجر من العرض، والذي أنتجته، حيث ذهبت إلى السيدة الراحلة جيهان السادات، وطلبت منها أن يشاهد الرئيس الراحل أنور السادات للعمل حتى يتم عرضه، مؤكدة أن الرئيس السادات فعل ذلك لكن بعد مرور فترة وصلت لعام.

فيلم زائر الفجر

وكانت قصة ظهور فيلم زائر الفجر مثيرة للجدل، حيث واجه عقوبات كبيرة من قبل الرقابة على المصنفات الفنية، ونظرا إلى أن العمل لم يجد منتجا يتحمس له، مما دفع ماجدة الخطيب لإنتاجه وقررت بيع بعض ممتلكاتها من مجوهرات وسجاد منزلها، من أجل إنتاجه، وتوفي مخرجه ممدوح شكري، إثر أزمة إكتئاب بعد تعنت الرقابة في عدم عرضه.

أخر الآعمال

 آخر أعمال ماجدة الخطيب في التلفزيون كان مسلسل 'لا أحد ينام في الإسكندرية' مع ماجد المصري، أما آخر عمل لها في السينما فكان فيلم آخر الدنيا بطولة نيللي كريم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج