اعلان

في عيد ميلاد نيللي كريم الـ 48.. اعرف أبرز محطات مسيرتها الفنية

نيللي كريم
نيللي كريم

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة نيللي كريم، والتي وُلدت لأب مصري وأم روسية، واستطاعت أن تحفر اسمها في ذاكرة الجمهور،من خلال مناقشة قضايا شائكة شغلت الرأي العام، كما حفظت مقعدها في الماراثون الرمضاني لمدة 7 سنوات متتالية.

نيللي كريم

بداية نيللي كريم الفنية

أول من اكتشفتها كانت الفنانة فاتن حمامة عندما رأتها في فوازير رمضان عام 1999، ومن ثم قررت أن تجعلها تشارك في مسلسل وجه القمر، بينما كانت أولى بطولاتها في مسلسل المستحي.

ثم توالت أعمالها الفنية، وكان أول ظهور في السينما المصرية من خلال فيلم شباب على الهوا عام 2002، ولكنها استطاعت أن تثبت وجودها السينمائي مع الفنان عامر منيب في فيلم سحر العيون.

نيللي كريم

أفلام نيللي كريم

سحر العيون، غبي منه فيه، حبك نار، حرب إيطاليا، فتح عينيك، أنت عمري، غمض عينيك، زهايمر، الفيل الأزرق 1 و2، اشتباك، هيبتا، كازابلانكا.

مسلسلات نيللي كريم

حديث الصباح والمساء، العميل 1001، الحارة، بنت اسمها ذات، سرايا عابدين الجزء 1 و2، سجن النسا، تحت السيطرة، سقوط حر، لأعلى سعر، اختفاء، بـ 100 وش، ضد الكسر، الجسر، فاتن أمل حربي.

من سجن النسا

زيجات نيللي كريم

تزوجت نيللي 3 مرات وكانت المرة الأولى من وهي في سن 17 عامًا، وأنجبت ولدين كريم ويوسف، ووالدتها لم تكن تعلم بهذه الزيجة، ثم انفصلت عنه وفي عام 2004 تزوجت من خبير التغذية هاني أبو النجا وأنجبت منه بنتين سيليا وكندة، وبعد عام انفصلت عنه، وكانت الزيجة الأخيرة من لاعب الاسكواش هشام عاشور.

آخر أعمال نيللي كريم

تخوض نيللي الماراثون الرمضاني المقبل بتجربة جديدة لم تقدمها من قبل، من خلال مسلسل عملة نادرة، وهو ضمن الدراما الصعيدية ويشاركها جمال سليمان، كمال أبو راية، أحمد عيد، جومانا مراد، فريدة سيف النصر، محمد لطفي، مريم الخشت، تأليف مدحت العدل، ومن إخراج محمد العدل.

مسلسل عملة نادرة

وتخضع نيللي كريم لتدريبات مكثفة لإجادة اللهجة الصعيدية، وأعربت عن قلقها من الانتقادات الموجهة للعمل من قبل الصعايدة، وذلك من خلال لقائها ببرنامج The insider.

وقالت نيللي: 'أنا قلقانة جدا، ربنا يستر، لأن عايزين نعمل حاجة كويسة ومحترمة ومعمولة بأصول صح، من ملابس وتقاليد ولغة، ومقابلتش شخصية زي اللي بقدمها، القصة كتابة دكتور مدحت العدل وهو أفكاره مميزة ومختلفة'.

مسلسل فاتن أمل حربي

كان آخر أعمال نيللي كريم، مسلسل فاتن أمل حربي، ضمن الماراثون الرمضاني الماضي، وشاركها البطولة شريف سلامة هالة صدقي، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، المسلسل تأليف الكاتب إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.

نيللي كريم

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري