اعلان

كمال أبورية: تجسيد طلعت حرب وأحمد زويل دراميا حاليا أفضل من تقديم الشعراوي (فيديو)

الفنان كمال أبورية
الفنان كمال أبورية
كتب : أهل مصر

كشف الفنان كمال أبو رية عن أن الفنان إيهاب فهمي، مدير المسرح القومي، تواصل معه بخصوص ترشيحه لتجسيد شخصية الشيخ محمد متولي الشعرواي في عمل مسرحي.

كمال أبورية: 'عملة نادرة' وراء اعتذاري عن تجسيد شخصية الشعراوي

وقال الفنان كمال أبو رية، في مداخلة مع برنامج 'مصر جديدة'، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر قناة ETC: 'اعتذرت لإني مشغول في تصوير مسلسل عملة نادرة، وهو مسلسل كبير يأخذ كل وقتي ومشاهده صعبة، وفوجئت بإنهم عملوا مؤتمر صحفي وقالوا أنا معاهم رغم اعتذاري'.

وردا على سؤال هل كنت ستوافق على لعب الدور في حال عدم انشغالك؟ قال: 'هي شخصية عليها بعض الجدل وإشكاليات، لكن موافقتي من عدمها تحددها طريقة الكتابة والتناول والطرح'.

وحول ردود الفعل الغاضبة من فكرة تقديم شخصية الشيخ الشعراوي مسرحيا، قال: 'فوجئت بالمعارضة الشديدة للفكرة، والأمر لا يستدعي رد الفعل العنيف الذي حصل، حتى لو كانت الشخصية عليها خلافات، أو بعض الآراء تقول إنه كان متزمت تجاه الفن والفنانين، أو كان له تفسيرات مستوحاة من شخصيات لا نحبها'.

وأضاف: 'في النهاية الشيخ الشعرواي شخصية كاريزمية والناس تحبها، وجديرة بتقديمها على المسرح أو التليفزيون، وموقفي من الفكرة يتوقف على النص المكتوب'.

وأضاف: 'وسؤال علي سبيل المثال لا الحصر: كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي الذي سجد 'لله شكرا' علي هزيمة ٦٧ وقال بثقة انه فرح لهزيمة مصر ..الوطن ..وكيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية وكذلك حرم الشعراوي الفن وأموال الفن، إضافة إلى تحريضه على عدم وضع النقود في البنوك لان 'فوائد البنوك ' حرام !!'.

تجسيد شخصيات أخرى تاريخية في الوقت الراهن أفضل

وأشار كمال أبو رية، إلى أن تجسيد شخصيات أخرى تاريخية في الوقت الراهن أفضل من تقديم شخصية الشعراوي، قائلًا: تجسيد بعض الشخصيات مثل طلعت حرب ومحمود مختار وأحمد زويل دراميًا في ظل الظروف الاقتصادية أفيد من تقديم شخصية الشعراوي.

وخلال الساعات الماضية، تم الإعلان عن تقديم عرض عن قصة حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي، يخرجه محمد علام، ويعرض خلال شهر رمضان 2023، في إطار خطة العام الجديد للبيت الفني للمسرح، في عرض لفرقة المسرح القومي ضمن مجموعة عروض تحت عنوان 'مسرح السيرة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري