اعلان

المهن الموسيقية توضح حقيقة التحقيق مع محمد رمضان بسبب لحن مسروق

محمد رمضان
محمد رمضان

أوضح المتحدث الإعلامي بـ نقابة المهن الموسيقية محمد عبد الله، حقيقة تحقيق النقابة مع الفنان محمد رمضان بشأن سرقته لحن إحدى الأغاني، ليكشف حقيقة تحقيق نقابة المهن الموسيقية مع محمد رمضان.

حقيقة تحقيق نقابة المهن الموسيقية مع محمد رمضان

وقال محمد عبد الله في تصريحات صحفية له، إن نقابة المهن الموسيقية لا تملك الحق من الناحيه القانونية أن تستدعي عضوا لا ينتمي إليها ومحمد رمضان عضو في نقابة المهن التمثيلية وليس الموسيقية.

وأضاف: وبناء عليه هذا التحقيق باطل لأن محمد رمضان ليس عضوا عاملا في النقابة، ولكنه قبل إجراء أي حفلة داخل أو خارج مصر يذهب للنقابة ويقوم بأخد التصريح اللازم للحفل فقط.

وتابع: 'كل ما تفعله نقابة المهن الموسيقية أن ترسل خطابا إلي نقابة المهن التمثيلية بما صدر من محمد رمضان وهو سرقة لحن الأغنية وفي هذه الحالة نقابة المهن التمثيلية تستطيع توقيع عقوبة عليه'.

تصريحات نقابة المهن الموسيقية

وأشار المتحدث الإعلامي بنقابة المهن الموسيقية إلى أن دور النقابة تجاه محمد رمضان هو إيقاف تصريحات حفلات الأغاني حتى ينتهي من حل أزمته مع الملحن.

وأكد المتحدث الإعلامي بنقابة المهن الموسيقية أن العضو الذي تم سرقة أغنيته يستطيع أخذ حقه عن طريق القضاء، والعقوبة غرامة وحبس لا يزيد عن شهر، في حين أن نقابة المهن التمثيلية لم تأخد أي إجراء قانوني.

وأردف محمد عبدالله أن هذا الموضوع يحكمه قانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2008، في كتابه الثالث وقد تضمن الشعر والأغاني بالحماية ضد السرقة.

قانون الملكية الفكرية

وتنص المادة الخامسة منه على أنه: 'للمؤلف وحده الحق في تقرير مصنفه وفي تعين طريقة هذا النشر، وله وحده الحق في استغلال مصنفه ماليا ولا يجوز لغيره مباشرة هذه الحق إلا بعد الحصول على إذن كتابي من صاحب حق الاستغلال المالي للمصنف الأصلي أو خلفائه'.

وهناك عقوبة رادعه في المادة 181 من قانون الملكية الفكرية، حيث تنص المادة 181 على 'مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد في قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر و بغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيها ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه أو بأحد هاتين العقوبيتين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً