اعلان

محمد عطيه.. "آلة الزمن" نتاج لـ ثلاثة أعمال شهيرة

أغنية آلة الزمن
أغنية آلة الزمن

طرح خلال الأيام الماضية المطرب محمد عطيه أحدث أعماله الفنيه باسم 'آلة الزمن' وهي أغنية مصورة على طريقة الفيديو كليب وتم تصويرها في عدد من اللوكيشنات بـ 'لبنان'، وقد أوضح 'عطية' في تصريحات صحفية قائلا: ' إن 'آلة الزمن' مستوحاه ونتاج لـ ثلاثة أعمال مقربين الى قلبي (جول /كافكا/تنجو ) .. وتلاشت الخطوط الفاصلة بين تلك الأعمال فاشتبكت الأحداث والشخصيات والأماكن بطريقه لم استطع التعبير عنها إلا من خلال تلك الكلمات بطل واحد يتجسد في ثلاث شخصيات (جول /كافكا/تنجو) وبطله واحدة في جسد ثلاث سيدات'.

وتابع : ' في خيالي يتحدث جول إلى كلمانتين مستخدمة رسائل كافكا إلى ميلينا ساعيا طوال الوقت لنسيان حبها ..ذلك الحب الذي قدر له استحالة تحقيق نهايته السعيدة على أرض الواقع وبعد أن ضرب اليأس جسده النحيل وفقد الأمل في النسيان قرر ان يذهب الي (ساحر الجنوب/ دكتور هاورد) الذي ظهر في خيالي في صورة الزعيم من رواية موراكامي بطقوسه الغريبه ليطلب منه ان يمحو قصة حبه من ذاكرته .. هنا عالم موراكامي ( حيث تنزف الجراح دماء حقيقيه وحيث يكون الألم ألما حقيقيا الخوف خوفا حقيقيا والقمر البازغ في السماء ليس قمرا من ورق إنه او أنهما قمران حقيقيان ) وأثناء محاولة النسيان يقرر انه لا يريد ذلك بل يريد لحبهما أن يبقى في ذاكرته فيبدأ فالهروب من خريطة محو الذاكرة التي وضعها له ساحر الجنوب .. واثناء الهروب يستخدم جملة واحدة يظل يعيدها مرارا و تكرارا وهي (فأنت تنتمين اليه، حتى ولو قدر ألا أراك ثانية على الإطلاق .. فأنت تنتمين ألي، حتى ولو قدر لي ألا أراك ثانية على الإطلاق).

أغنية آلة الزمن

جدير بالذكر، 'آلة الزمن' كلمات وألحان محمد عطيه و توزيع وميكس وماستر زووووم وإنتاج محمد علام كيوب ميوزيك وإخراج لميس جعفر وتم طرحها منذ قليل علي جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية وبمجرد نزولها حققت العديد من المشاهدات نتيجة لتفاعل معها العديد من رواد السوشيال ميديا ومحبيه .

WhatsApp
Telegram