اعلان

في ذكرى ميلاد جميلة عوض.. الحفيدة تكشف الوجه الآخر لجدها الكوميديان

جميلة عوض
جميلة عوض
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنانة الشابة جميلة عوض ، وتحتفل جميلة بيوم ميلادها ، حيث إنها من مواليد 6 أبريل عام 1991. نشأت في عائلة فنية تمتد للجدود فوالدها هو المخرج السينمائي عادل عوض ووالدتها هي الفنانة راندا عوض ، وجدها هو الفنان محمد عوض.

كانت أول أدوارها الفنية هو مسلسل تحت السيطرة مع الفنانة نيللي كريم ، والذي كان يناقش قضايا تهم الشباب وهي المخدرات ، وتم عرضه في عام 2015 ، وفي ذلك التقرير نتحدث عن أبرز محطات في حياة جميلة عوض.

جميلة عوض

جميلة عوض بجوار جدها محمد عوض

حياتها

حصلت جميلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب ، وكذلك درست العلوم السياسية من الجامعة البريطانية في مصر ، منذ دراستها وهي محبة للشئون السياسية فكانت مهتمة بقضايا المجتمع السياسية وقامت بالاشتراك في أنشطة طلابية مثل نموذج محاكاة الأمم المتحدة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة ، وقامت أيضا بتمثيل الجامعة في مؤتمر محاكاة للأمم المتحدة في فرنسا.

حياتها الفنية

بعد ظهورها في مسلسل تحت السيطرة اشتهرت فنيا ، وقامت بالاشتراك في فيلم هيبتا عام 2016 ، وبعد ذلك مسلسل لا تطفئ الشمس، وكان ذلك المسلسل مأخوذ من فيلم فاتن حمامة الشهير لا تطفئ الشمس ، وفي عام 2018 انطلقت عالميا من خلال فيلم 'الصيف' والذي عرض في مهرجان تالين بلاد نايتس السينمائي في إستونيا وفاز بجائزة الجمهور، وفازت جميلة بـجائزة أفضل ممثلة أفريقية – آسيوية من مهرجان نيو فيچن السينمائي الدولي بهولندا عن ذلك الدور.

وقامت بتجسيد البطولة النسائية من خلال فيلم بنات ثانوي عام 2020 ، ونالت إشادة الناقد السينمائي طارق الشناوي حيث قال عن ذلك الفيلم 'مغامرة خرجت برة صندوق الأعمال السائدة'، ونالت عنه جائزة الدير جيست كأفضل ممثلة سينمائية شابة ، وعن دور الكوميديا في حياتها فقدمت جميلة دورها في فيلم سبع البرمبة وتم عرضه في عيد الفطر عام 2019 .

أحدث أعمالها

أحدث أعمال جميلة عوض البطولة النسائية الثانية لها من خلال شخصية نور مريضة البهاق في لازم أعيش، وهو الحكاية السادسة من حكايات مسلسل إلا أنا، والذي تمكنت من خلاله أن تنقل معاناة مرضى البهاق وما يواجهونه من تنمّر وعدم قبول في المجتمع، ليصبح واحداً من أكثر المسلسلات مشاهدة، إذ لاقى ردود فعل قوية، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال محرك البحث جوجل، لتناوله لهذا المرض لأول مرة، وعلى إثره إختارتها مجلة Elle Arabia لتظهر على غلافها بشخصيتها في المسلسل، كما فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة شابة في مهرجان نجم العرب.

أعمالها الفنية

قامت جميلة بالعديد من الأفلام ومنها ' هيبتا ، من 30 سنة ، لف ودوران ، سبع البرمبة ، الضيف ، بنات ثانوي ، عروستي ، المحكمة' ، وشاركت أيضا في االكثير من المسلسلات مثل ' مسلسل تحت السيطرة ، جريمة شغف ، لا تطفئ الشمس ، إلا أنا 'حكاية لازم أعيش' ، حرب أهلية'.

بكاء جميلة عوض إلى جانب جدها

عاشت الفنانة جميلة مع جدها طفولة مميزة، وكانت تجمعهم علاقة حب قوية، وهو ما كشفت عنه في لقاء سابق لها مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج «معكم»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي سفرة» ، وخلال اللقاء كشفت جميلة عوض عن بعض المواقف الخاصة التي جمعتها بجدها الراحل، موضحة أنها اعتادت على الذهاب بصحبته خلال عمله في إحدى المسرحيات، حيث كانت تحرص على الوقوف خلف الكواليس، أو رفقة الجمهور في الصفوف الأولى لمشاهدته مع والدتها.

وخلال أحد العروض حين كانت «جميلة» لا تزال طفلة صغيرة، بكت بشدة، ومن ثم حاول أحد الأشخاص حملها لتوصيلها إلى جدها محمد عوض، أثناء وقوفه على خشبة المسرح، «جدو كان واقف يصور، وأنا عيطت وصوتي طلع، راح حد من الجمهور شالني وإداني ليه، راح شايلني قدام الجمهور وغمز لهم وهو على المسرح» ، أما عن طبيعة جدها، قالت جميلة عوض إنه كان يتسم بالحدة في الواقع على عكس ما اعتاد تقديمه على الشاشات من طابع كوميدي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج