اعلان

محامي بالنقض: مسلسل تحت الوصاية به مغالطة قضائية

منى زكي وابنتها في تحت الوصاية
منى زكي وابنتها في تحت الوصاية

علق الدكتور محمد حجاج المحامي بالنقض والإدارية العليا، على مسلسل تحت الوصاية، للفنانة منى زكي، الذي عرض في سباق مسلسلات رمضان الماضي.

وقال حجاج، في لقاء على قناة الحدث اليوم: 'اللي حصل في المسلسل كان فيه مغالطة قضائية، لأن القاضي حكم على الست وحبسها، في حين أن الواقع والقانوني يؤكدان أنه لو تبين للقاضي أن الولي الشرعي على الأطفال متجنٍ، فإنه يقرر عزله، وأنا شخصيا عندي أحكاما بعزل أولياء شرعيين، بعد أن فقدوا شروطهم'.

وأوضح أنه من شروط الوصاية على الأطفال، بعد وفاة الأب، أن يكون الشخص لديه الأهلية، لا مجنونا ولا سفيها، وأن يكون أهلا لإدارة ماله الخاص، قبل إدارة مال الصغير، وأن يكون حسن السمعة والسير والسلوك، وألا يظهر منه غدر أو خيانة في مال الصغير.

يشار إلى أن مسلسل تحت الوصاية حقق نجاحا كبيرا في رمضان الماضي، وتتمحور قصته في قالب درامي حول أرملة وأم لطفلين تدعى «حنان»، تضطر لترك مدينتها والانتقال لمدينة أخرى بعد وفاة زوجها للبحث عن باب رزق كي تتمكن من إعالة أسرتها، وتتوالى الأحداث بأن تجد «حنان» نفسها مضطرة للعمل في مهنة صيد السمك حتى تتمكن من الإنفاق على أبنائها الصغار، ومن ثم تبدأ مواجهة الأزمات المفاجئة التي تقع في طريقها.

العمل من بطولة: منى زكي، ودياب، ونهى عابدين، وعلي الطيب، ورشدي الشامي، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات