اعلان

في عيد ميلاد تيسير فهمي.. مسيرة حافلة بالنجومية والإبداع

تيسير فهمي
تيسير فهمي
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة تيسير فهمي بيوم مولدها، حيث إنها من مواليد 18 مايو عام 1955، وشاركت تيسير فهمي في الكثير من الأدوار التي تعد علامات في السينما المصرية، ولم تنل دور البطولة إلا مرات قليلة، ولكن أدوارها كانت لا يمكن الاستغناء عنها في الأعمال التي شاركت بها، هي زوجة الدكتور أحمد أبو بكر الذي أنتج لها فيلم 'الشيطان يجد حلا'.

تيسير فهمي

بدايتها الفنية

تخرجت تيسير فهمي من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977 ، وكانت بدايتها الفنية من خلال مشاركتها في مسرح الشباب وأيضا من خلال مشاركتها في بعض الأدوار السينمائية الصغيرة، ومن أهم المسرحيات التي عملت فيها 'لما قالوا واوا، وليه حوريس'.

وترصد 'أهل مصر'، في هذه المناسبة، أهم الأعمال السينمائية والدرامية التي شاركت فيها الفنانة تيسير فهمي، وأمتعتنا بها طيلة مسيرتها الفنية.

أهم الأعمال السينمائية

شاركت الفنانة تيسير فهمي في العديد من الأفلام مثل 'صيد الحيتان، يمين طلاق، دسوقي أفندي في المصيف، الشيطان يقدم حلا، السايس- فيلم قصير، الليلة الموعودة، العوامة 70، عشاق تحت العشرين، الصعود إلى الهاوية، غبي على الزيرو، التوت والنبوت'.

ومن الأعمال الدرامية

مسلسل 'خيال الظل، بفعل فاعل، أماكن في القلب، بين القصرين، موعد مع الغائب، أبناء ولكن، رأفت الهجان، عنترة، العقاب، في حاجة غلط، الهاربة، مسلسل لا إله إلا الله ج4، البحث عن فرصة، مسلسل لعبة الأيام، عصر الأئمة، مسلسل رحلة العمر، الرجل المناسب... أحلام، صحوة ضمير، كل في طريق، رزق بتاع الترمس'.

ومن المسرحيات 'حضرات السادة العيال'

WhatsApp
Telegram