اعلان

ذكرى وفاة أسمهان.. اعرف أكثر شيء كانت تهرب منه.. وتفاصيل وفاتها في رحلة رأس البر

اسمهان
اسمهان
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة أسمهان أو ''آمال الأطرش''، شقيقة المطرب فريد الأطرش، حيث توفيت في مثل هذا اليوم ١٤ يوليو عام ١٩٤٤.وتناول الناقد الفني إلهامي سمير، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، جوانب من حياة الفنانة أسمهان، قائلا إن أكثر ما كانت تكرهه هو 'المدرسة وشغل البيت'، وأنها أنها كانت 'بتهرب من شغل البيت بكل الطرق الممكنة إلا أن أمها كانت بتطاردها فى كل مكان علشان تعلمها وتؤهلها لأنها تبقى ست بيت''.

إلهامي سميرإلهامي سمير

ذكرى وفاة أسمهان

وقال سمير: 'أسمهان كانت حزينة طول الوقت، وكانت تقول أنا نفسى أعرف طعم السعادة'، مشيرا إلى أن سبب حالة حزنها وكآبتها فشل زواجها الأول''.

وأضاف: '' الناس كانت بتحسد أسمهان على عودها الممشوق ، والحقيقة ان الرفع ده كان وراه قصة ، والقصة بدأت لما كان عندها 15 سنة اتعرضت لمرض خلاها متعلقة بين الحياة والموت ، لكن اسمهان صمدت وواجهت المرض'.

رحلة أسمهان لرأس البر

وتابع: ''أسمهان عقب انفصالها من زوجها الأول كان لازم تغادر مصر لإنها كانت داخلة بحصانة دبلوماسية ، ورجعت لبنان وهناك اتعرفت على أحمد سالم وعرض عليها الزواج ووافقت ، بعدها يوسف وهبي أرسل لها ترجع عشان تصور فيلم غرام وانتقام ، بس كان لازم تنفصل عن أحمد سالم الاول عشان متاخدش الجنسية، وبالفعل حدث ورجعت مصر ومضت فيلم غرام وانتقام''.

أسمهانأسمهان

واستكمل: ''كانت النهاية عندما أرادت أن تسافر رأس البر وقررت أن تسافر هي وصديقتها بالسيارة وأثناء الطريق وقعوا بترعة وتوفيت بالحال هي وصديقتها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً