اعلان

نجيب ساويرس عن إلغاء حفل ترافيس سكوت: فقدنا دعاية عالمية لمصر

حفل ترافيس سكوت
حفل ترافيس سكوت
كتب : منة حسين

عبر رجل الأعمال نجيب ساويرس عن استيائه من إلغاء ترخيص حفل المغني الأمريكي ترافيس سكوت في مصر، والذي كان من المقرر إقامته في الأهرامات يوم 28 من يوليو.

وقال ساويرس في تدوينة نشرها عبر حسابه على فيسبوك: 'إلغاء حفل المغنى الأمريكي ليس الخطأ، إنما الخطأ هو الموافقة عليه ثم إلغاؤه، لأنها تفقد مصر مصداقيتها، ولا تحترم التعاقدات، وتكبد المنظم خسائر رهيبة، وإعلان الحفل صاحبه دعاية عالمية ضخمة لمصر، فقدناها بهذا الإلغاء مع العلم أنه غنى في السعودية والإمارات'.

وعن علاقته بالحفل الذي كان مقرر إقامته تحت سفح الأهرامات، قال: 'للعلم لا مصلحة لي في هذا الحفل، رغم إدارتنا لمنطقة الهرم، ومعاناتنا من الخيل والجمال وتعامل الأمن مع الزوار'.

قرار نقابة المهن الموسيقية بـ إلغاء حفل ترافيس سكوت

قال محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، إن إحدى الشركات المصرية تقدمت للنقابة، من أجل الحصول على تصريح إقامة حفل مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أكد أن اللجنة الموجودة بالنقابة ارتأت أنه لا مانع من إقامة الحفل؛ لأن المطرب الأجنبي مصنف دوليًا.

وأوضح أن هناك أكثر من جهة توافق على حفلات الأجانب، وهي: وزارة الثقافة ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ونقابة المهن الموسيقية، إضافة إلى وزارة القوى العاملة والجهات الأمنية المختصة.

وأشار إلى أن الثقافة ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، أصدرت تصريحًا لإقامة الحفل، منوهًا أن التصريح يعد لاغيًا في حالة عدم موافقة الجهات الأمنية.

ولفت إلى أنهم فوجئوا بعد صدور التصريح، وإجراء عمليات بحث على المواقع الأجنبية، بأن حفلات «سكوت» أسفرت عن إصابات بين الجمهور؛ بسبب التدافع الشديد واختراق حواجز الأمن.

إلغاء حفل ترافيس سكوت

نفى مدير أعمال مطرب الراب العالمي ترافيس سكوت، أنباء إلغاء حفله الغنائي بـ مصر وذلك بعد بيان نقابة المهن الموسيقية، التي أصدرته في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وتداول عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، محادثة لـ مدير أعماله الذي يدعى 'دافيد'، يعلق من خلالها على عدم صحة إلغاء الحفل وقال: غير حقيقي.

WhatsApp
Telegram