اعلان

فى ذكرى وفاتها.. سر تسمية مارلين مونرو بملكة الإغراء وقصة شوال البطاطس

مارلين مونرو
مارلين مونرو
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم 4 أغسطس ذكرى وفاة ملكة الإغراء ''مارلين مونرو''، حيث إنها رحلت في ذلك اليوم عام 1962، أي قبل 61 عاما، ويقول بعض المؤرخين إن مارلين توفيت نتيجة خطأ طبي وليس نتيجة الانتحار مثلما تم تداوله حينها .

مارلين مونرو

مارلين مونرو

مارلين صاحبة الـ 72 قبلة وتوجت ب ملكة الإغراء

لقبت مارلين بملكة أو أيقونة الإغراء؛ وذلك لإنها واحدة من أيقونات الأناقة والجمال، وتميزت بملامحها الجميلة والجذابة، والشعر الأشقر القصير، والشامة السوداء.

وعدد القبلات في مشوار مارلين الفني لم تزد عن 72 قبلة منهم 29 في 4 أفلام فقط، واحتل فيلم البعض يفضلونها ساخنة الرصيد الأكبر بـ16 قبلة جميعها من الممثل توني كيرتس، والغريب أنه صرح في حوار صحفي بأن تقبيله لمارلين كان أشبه بتقبيل هتلر.

مارلين مونرو

مارلين مونرو

مارلين وشوال البطاطس

تعرضت مارلین مونرو لانتقاد لاذع من أحد الصحفيات التى وصفتها بالفتاة الرخيصة، وأن الملابس والمجوهرات التي ترتديها هي السبب في إبراز جمالها مؤكدة أنها ليست جميلة كما تدعي. وعلى سبيل السخرية منها، قالت الصحفية إنها من الأفضل أن ترتدي «شوال بطاطس»، فما كان رد مارلین علیها إلا بإنها إرتدت شوال بطاطس بالفعل لكي تثبت لها أن الجمال ليس بالملابس الغالية وأن الجمال الحقيقي هو شئ داخلي وكذلك أن كل شئ يبدو مثيراً عليها.

وقرر مزارع بطاطس من إحدى الولايات الأميركية، أن يرسل لها عدداً من شوالات البطاطس لكنها لم تعجب مونرو، وعلقت عليها، وقالت بالتأكيد هناك شوالات بطاطس أقصر من هذه.

وبالفعل ارتدت مارلين الشوالات وخضعت لجلسة تصوير بها، لتثبت أن جمالها طبيعي وليس له علاقة بالملابس والمجوهرات.

وفي عام 1950 انتشرت صورًا للفنانة الأمريكية مارلين مونرو وهي ترتدي «شوال» مخصص لتعبئة البطاطس، وانتشرت تلك الصور على أغلفة المجلات القصة إنه عام 1950 كتبت إحدى الصحفيات مقالا انتقدت فيه «مارلين» وهاجمتها بشدة، وقالت إنها لديها ذوق «مبتذل ورخيص» في الملابس، وإنه من الأفضل لها أن ترتدي «شوال » قد يكون ذلك مناسبًا أكثر لها .

في تعليق على ما كتبته الصحفية في أحد مجلات الموضة والأزياء، علق أحد الأشخاص وأرسل إلى المجلة قائلا إنه لو ارتدت (مارلين ) شوال البطاطس فإنها ستكون مثيرة أيضًا».

كانت تلك الفكرة جيدة للغاية كي ترد «مارلين » على ما قالته الصحفية، ومن هنا بدأ الأمر، وارتدت مارلين مجموعة من «الأشولة» كي تثبت كيف أنها تستطيع أن تكون مثيرة وجميلة حتى وإن ارتدت «شوال بطاطس».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل