اعلان

في ذكرى ميلاد عزت أبو عوف تعرف على فرقة فور إم وأشهر أغانيها

فرقة فور إم
فرقة فور إم
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان عزت أبو عوف أو كما لقب ب أخو البنات نظرا لإنه كان أخ وحيد ومعه أربعة إخوات ، ولد أبو عوف في 21 أغسطس عام 1948 ، وحصل على بكالوريوس فالطب من جامعة الأزهر وعمل لمدة خمسة عشر عاما حتى اتجه للفن تاركا الطب.

فرقة فور إم

فرقة فور إم

تأسيس فرقة فور إم

كان عزت أبو عوف يعمل في فرقة '' بلاك كوتس'' التي كان مؤسسها إسماعيل الحكيم وكان يعمل معه أيضا الفنان عمر خورشيد وطلعت زين ، وعقب وفاة إسماعيل الحكيم ، إنهارت الفرقة .

ولكن عزت لم يترك الفن والغناء فقام بتكوين فرقة بالمشاركة مع إخوته البنات وكانت بإسم '' فور إم '' وهم مريم ، و منى ، منال ، و ميرفت أبو عوف ، وفي البداية إعترض والدهم على هذه الفكرة نظرا لإنه كان ضابط بالجيش ، ولكن بعد أن شاهد بروفة لهم استطاعوا إقناعه باحتراف الغناء.

انضم إليها الفنان محمد فؤاد بعد تعرفه علي الدكتور عزت أبو عوف عقب حفل بنادي الشمس عام 1982 وغني معهم سلطان زماني ومتغربين.

شاركت الفرقة في مسرحية عشرة على باب الوزير. وكان آخر ظهور لهم سويًّا في برنامج بيت العائلة باستضافة نجوى إبراهيم عام 2016.

ألبومات الفرقة

وأنتجت الفرقة تسعة ألبومات شهيرة وهم '' مغنواتي ، الليلة الكبيرة ، لا عاجبك كدة ولا كدة ، دبدوبة التخينة ، ليالي زمان ، جنون الديسكو ، متغربين ، خلي الستارة ، من نظرة ومن إشارة'' .

ميرفت أبو عوف تتحدث عن تأسيس فرقة فور إم

وتحدثت الدكتورة ميرفت أبو عوف مديرة القسم الإعلامي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عن فرقة فور إم ، حيث قالت : ' إن فكرة تشكيل فرقة ''فور إم '' مع شقيقها الفنان الراحل عزت أبوعوف، كانت بمحض الصدفة.

وتحدثت خلال لقائها في برنامج ''الستات ''عبر شاشة قناة ''النهار''، أن عزت أبو عوف لم يكن مجرد أخ، بل أيقونة بالنسبة لها وشقيقاتها.

وأضافت : ''عزت كان يُجري تجهيزا لموسيقى تصويرية لمسلسل في المنزل، وقرر تجربة الأمر عليها برفقة شقيقاتها الثلاث، وبعد نجاح التجربة اقترح عليهن تشكيل فرقة ''فور إم''.

وكشفت أن والدها لم يكن يعلم بتشكيل الفرقة في البداية، لكن سرعان ما علم بالأمر وغضب، فغادرت المنزل مع شقيقاتها وتوجهن لمنزل ''عزت'' .

وتابعت: ''عزت راح لبابا واعتذرله وقاله إحنا مكناش نتوقع رد الفعل ده.. وفِضل مخاصمنا لغاية ما رجعنا البيت.. إحنا مكناش متخيلين إننا ننجح كده ولا رد فعله يكون كده '' .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)